أوبك تتجه إلى توافق حول تمديد معايير صفقة "أوبك+" للربع الأول من عام 2021 - مصدر

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2020ء) أفاد مصدر في أحد وفود "أوبك"، اليوم الإثنين، بأن هناك اتجاه في "أوبك" للتوصل إلى توافق بشأن تمديد الضوابط الحالية لصفقة "أوبك+" للربع الأول من عام 2021، إلا أن بعض الدول الأعضاء تصر على شروط محددة، مثل الإبقاء على آلية التخفيضات التعويضية.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "هناك توافق عام [في أوبك] لتمديد ضوابط الصفقة، لكن بعض الدول ترغب بشروط محددة"​​​. وأضاف المصدر بأنه يجري بحث تمديد الضوابط الحالية لصفقة "أوبك+" لمدة 3 أشهر.

وفي الوقت نفسه، أجاب المصدر عن سؤال بشأن ماهية الشروط قائلا: "مواصلة آلية التعويضات".

هذا وتعقد سلسلة اجتماعات "أوبك +" خلال يومي 30 تشرين الثاني/نوفمبر-1 كانون الأول /ديسمبر. وبناءً على نتائجها ، من المقرر اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم المضي قدمًا في زيادة إنتاج النفط من قبل التحالف بنحو 2 مليون برميل يوميًا اعتبارًا من بداية عام 2021.

وكان من المتوقع أن تتخذ منظمة "أوبك" قرارا بشأن هذه القضية اليوم الاثنين والتحالف بأكمله أي "أوبك+" غداً ، يوم الثلاثاء. يدرس المشاركون إمكانية تأجيل هذه الخطوة أي زيادة إنتاج النفط، لبعض الوقت بسبب التباطؤ في تعافي الطلب على المواد الخام وسط "الموجة الثانية" من وباء "كوفيد-19".

وفي وقت سابق ، قال مصدر لوكالة "سبوتنيك" إن "أوبك" تدرس نقل موعد اتخاذ قرارها النهائي بشأن معايير اتفاق "أوبك +" ، الذي كان متوقعا في 30 كانون الأول/ ديسمبر ، إلى الأول من كانون الأول/ديسمبر. في هذا اليوم ، سيعقد اجتماع عام لجميع ممثلي التحالف حول مصير الاتفاق.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات