بيسكوف حول التعيينات بالبيت الأبيض: هذا شأن أميركي ونعول على إرادة سياسية لتطبيع العلاقات

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2020ء) أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في سياق تعليقه على نية الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، تعيين جين بساكي في منصب المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن السكرتير الصحفي لا يرسم السياسة الخارجية للبلاد، مشيرا إلى أن هذا يعتبر شأنا أميركيا لا علاقة للكرملين به.

وقال بيسكوف، ردا على سؤال الصحفيين كيف يقيم الكرملين هذا القرار وهل يُرى فيه لحظات إيجابية للعلاقات الروسية الأميركية: "أولاً ، هذا هو اختيار رئيس الدولة، بعد النتائج الرسمية للانتخابات وانتهاء جميع الخلافات القانونية، لكن بشكل عام، هذه مسألة داخلية تعود للسيد بايدن، ولا علاقة للكرملين بها"​​​.

وأضاف بيسكوف من وجهة نظر العلاقات الثنائية الروسية الأميركية "السكرتير الصحفي لا يصوغ السياسة الخارجية".

وأشار بيسكوف إلى أن "السياسة الخارجية يصوغها رئيس الدولة، على الأقل في بلدنا. وبالطبع، الكثير يعتمد على الرئيس الأميركي" .

وتابع "تقليديا ، نأمل أنه مع مرور الوقت ستكون هناك إرادة سياسية في واشنطن لتطبيع علاقاتنا الثنائية. لسوء الحظ، لم يحدث هذا حتى الآن."

هذا واعلن الرئيس المنتخب جو بايدن عن سلسلة تعيينات في فريق الاتصال في البيت الأبيض، من بينها تعيين مديرة الاتصالات في البيت الأبيض خلال إدارة أوباما والمتحدثة باسم وزارة الخارجية جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض. في إدارته المقبلة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات