المفوضية الأوروبية بصدد توقيع سادس عقد مع موديرنا الأميركية لمواجهة كورونا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 24 نوفمبر 2020ء) أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، عن توقيع عقد سادس لشراء 160 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا المستجد مع شركة موديرنا الأميركية، مشيرة إلى أن اللقاحات ستوزع على جميع دول الاتحاد الأوروبي بشكل عادل.

وقالت فون دير لاين، في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء، "العديد من المواطنين متأثرين بسبب انتشار فيروس كورونا (المستجد)، والجميع قلق من عدم تمكنه للسفر لقضاء فترة الأعياد، اللقاح الفعال يمكن أن يساعد على إنهاء الوباء"​​​.

وتابعت "لذلك أعلن اليوم، أننا سنوقع عقدا إضافيا، يوم غد لشراء 160 مليون جرعة مع شركة موديرنا، وهو العقد السادس من نوعه".

وأوضحت أن "هذا اللقاح، وفقا للدراسات يمكن أن يكون فعالا جدا، وعندما يوافق عليه أولا من قبل وكالة الادوية الأوروبية (إيما)، ستحصل جميع الدول الأعضاء على اللقاحات بشكل متساوي وبنفس الوقت والظروف".

ولفتت فون دير لاين، "كما أننا نعمل على عقد سادس للقاح محتمل ضد (كوفيد-19)، كما أننا نريد أن نحرص أن يحصل الجميع في كل مكان في العالم على اللقاح خاصة للدول التي تعاني من دخل منخفض.

ويذكر أن المفوضية الأوروبية قد وقعت خمسة عقود مع شركات مختلفة، لشراء لقاحات محتملة ضد وباء كوفيد-19، وهي شركة إسترا زينيكا، وشركة سانوفي جي إس كي، وشركة فايزر، وجونسون أند جونسون، ومؤخرا مع شركة نورفاك.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات