لا بديل لاتفاقيات التسوية حول قره باغ - لافروف

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 21 نوفمبر 2020ء) أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال المباحثات التي جرت في أرمينيا، أن جميع الأطراف أكدت على عدم وجود بدائل للاتفاقيات حول قره باغ التي تم التوصل إليها يوم 9 نوفمبر.

وقال لافروف: "لقد أجرينا مباحثات شاملة، وتم التركيز على المسائل المرتبطة بتوفير التنفيذ الدقيق والكامل للاتفاقيات المشتركة لزعماء أرمينيا، وروسيا، وأذربيجان من تاريخ 9 نوفمبر حول وقف الأعمال القتالية في قره باغ"​​​.

وتابع لافروف: "لقد أقر الجميع بأن البيان المشترك يعتبر طريقا ليس له بديل لتسوية الوضع الذي كان قبل بضعة أسابيع صعبا للغاية".

كما أشار لافروف إلى أن محاولات إعادة النظر في البيان المشترك لزعماء روسيا وأرمينيا وأذربيجان غير مقبولة.

وأعلن وزير الخارجية الروسي، أن رئيس وزراء أرمينيا، والرئيس الأرميني أكدا على الالتزام الكامل بالاتفاقيات الثلاثية حول التسوية في قره باغ.

وقال لافروف خلال مباحثات في يريفان: "لقد أكدت القيادة الأرمنية - وقد التقينا مع الرئيس الأرميني، والذي أكد مع رئيس الوزراء على أن بيان التسوية ساهم في تسوية مشاكل صعبة، وإنقاذ حياة الناس، وأكدا التزامهما بمواصلة تنفيذ هذه الاتفاقيات".

هذا ووقعت أرمينيا وأذربيجان برعاية روسيا، اتّفاقاً لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ، دخل حيز التنفيذ في الـ 10 من تشرين الثاني /نوفمبر الجاري، وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف شامل لإطلاق النار في قره باغ.

جوجل بلس شارك في واتس ایب