الخارجية الروسية: دعم الأمم المتحدة الواسع للقرار الروسي حول مكافحة تمجيد النازية مشجع

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 20 نوفمبر 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن التأييد الواسع للقرار الروسي الخاص بمكافحة تمجيد النازية، الذي وافقت عليه اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة مشجع.

و جاء في تعليق على موقع الخارجية الروسية الرسمي: "في ضوء هذا فإن الدعم الواسع والثابت للمبادرة الروسية، الذي قدمته الدول الملتزمة بمكافحة تمجيد النازية، أمر مشجع" ​​​.

وأضافت الوزارة، أن القرار الذي تم تبنيه يكتسب أهمية خاصة لأنه في السنوات الأخيرة حدثت زيادة سريعة في عدد الاعتداءات وأعمال العنف ضد ممثلين من جنسيات أوانتماءات لغوية ودينية مختلفة، كما أن التحيزات ضد الأشخاص من عرق أو لون بشرة مختلفة آخذة في الازدياد، ورفض المهاجرين واللاجئين آخذ في الازدياد.

وحملت الوثيقة عنوان "مكافحة تمجيد النازية والنازية الجديدة والممارسات الأخرى، التي تساهم في تصعيد الأشكال الحديثة للعنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب".

وقد صوتت 122 دولة لصالح القرار، وصوتت دولتان ضده هي أوكرانيا والولايات المتحدة، وامتنعت 53 دولة عن التصويت. و من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة على القرار في كانون الأول/ديسمبر.

ويحث القرار الدول على القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري بجميع الوسائل المناسبة، بما في ذلك، إذا اقتضت الظروف ذلك، بموجب القانون.

هذا وكانت قد اعتمدت، في وقت سابق، اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بالقضايا الاجتماعية والإنسانية بأغلبية الأصوات مشروع القرار الروسي حول مكافحة تمجيد النازية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب