الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يستغل الفترة المتبقية لترامب لدفعه على قرارات ضد حل الدولتين

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 19 نوفمبر 2020ء) اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين  نتنياهو يستغل الفترة المتبقية لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أجل دفعه لاتخاذ قرارات خطيرة على عملية السلام ومبدأ حل الدولتين، وذلك بالتزامن مع زيارة لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لمستوطنات إسرائيلية بالضفة الغربية.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان "إن نتنياهو يريد استغلال الفترة الانتقالية المتبقية لإدارة الرئيس ترامب، في محاولة لدفعه لاتخاذ قرارات خطيرة على عملية السلام ومبدأ حل الدولتين، بما يؤكد انه لا يرغب بالسلام، وليس شريكا به، ومعاد لحل الدولتين، ويعمل على تدمير أية فرصة لإحلال السلام"​​​.

وأدانت الوزارة في البيان "ما تناقلته وسائل إعلام عبرية عن جهود يبذلها رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو مع إدارة الرئيس ترامب، للحصول على موافقته النهائية لبناء 10 آلاف وحدة استيطانية جديدة في مطار القدس المحاذي لبلدة قلنديا".

وقالت الخارجية "إن نتنياهو سيتحدث مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بهذا الشأن، علما بأن هذا المشروع الاستعماري التوسعي كان قد أعلن عنه من قبل بلدية الاحتلال في القدس المحتلة في شباط/ فبراير الماضي، وتم رصد ملايين الشواقل من قبل الحكومة الإسرائيلية لتنفيذه".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات