عباس يتلقى رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة حول دعوة فلسطين لعقد مؤتمر دولي للسلام

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 08 نوفمبر 2020ء) تلقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حول دعوة دولة فلسطين لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط.

ورد  غوتيريش على رسالة الرئيس عباس المؤرخة في 28 تشرين الأول/أكتوبر 2020، والتي تؤكد على دعوة دولة فلسطين لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط بما يتوافق مع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي​​​.

وقال غوتيريش في رسالته وحسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا): "أحطنا علماً بالدعم الذي أعربت عنه عدد من الدول الأعضاء خلال النقاش المفتوح في مجلس الأمن حول الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية وذلك بتاريخ 26 تشرين الأول/أكتوبر 2020".

وأعرب غوتيريش عن ترحيب الأمم المتحدة بجميع المبادرات الساعية للتعاون الدولي على أساس متعدد الأطراف، والتي يمكن أن تساعد في تجديد عملية السلام في الشرق الأوسط وترسم طريقا سياسيا يحقق السلام العادل والشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة انه سيواصل مشاوراته الشخصية مع أعضاء مجلس الأمن الدولي والجهات الفاعلة إقليميا ودوليا، حول أفضل طريق للمضي قدما.

ولفت إلى أن اتصالاته ستشمل المنسق الخاص لعملية السلام؛ نيكولاي ملادينوف، مبعوثا الرباعية للشرق الأوسط، وأكد أن اجتماعات تنسيق ميونخ بين مصر وفرنسا وألمانيا والأردن كانت مشجعة، والتي آمل أن تقدم مساهمة إيجابية في عملية السلام في الشرق الأوسط.

وشدد على التزام الأمم المتحدة بدعم الفلسطينيين والإسرائيليين في مساعيهم الرامية لحل الصراع على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والاتفاقيات المتعددة الأطراف والقانون الدولي لتحقيق رؤية حل الدولتين –القدس عاصمة لكلتا الدولتين- بحيث تتعايشان بأمن وسلام جنبا إلى جنب ضمن حدود معترف بها، على أساس حدود ما قبل 1967.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات