إيطاليا..تسجيل أعلى إصابات يومية بكوفيد-19 منذ تفشي الوباء والحكومة تدرس تشديد الإجراءات

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 31 اكتوبر 2020ء) سجلت إيطاليا خلال 24 ساعة مضت أعلى إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد منذ تفشي الوباء، ما دفع الحكومة للنظر في تشديد الإجراءات المفروضة مؤخرا للحد من الإصابات.

وبحسب جدول الإحصاءات الذي أصدرته وزارة الصحة، فقد سجلت 31758 إصابة جديدة، رفعت الإجمالي إلى 679430، فيما بلغ إجمالي الوفيات 38618، بعد تسجيل 279 وفاة جديدة.

 ونقلت صحيفة "لا ريبوبليكا" عن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي أنه "رغم وجود غضب بين المواطنين [إزاء الإجراءات]، إلا أن الكثير منهم يحترمها"، موضحا أن "سرعة تفشي الوباء تجعل الدراسة داخل الفصول في خطر"، وكشف أن الحكومة تدرس إذا ما كانت ثمة حاجة لإجراءات مشددة أخرى.

ونقلت عن وزير الخارجية لويغي دي مايو أن المرسوم الوزاري المقبل بشأن إجراءات الحد من تفشي الوباء سيكون "أكثر تشددا".

وفي الخامس والعشرين من الشهر الجاري، أعلنت الحكومة مرسومها الثالث خلال أسبوعين بفرض الطوارئ مع تفاقم الوضع الوبائي، ففرضت على حمامات السباحة والمسارح وصالات الرياضة البدنية والمسارح إغلاق أبوابها، فيما تعين على المطاعم والحانات وقف تقديم الطلبات للزوار في السادسة مساء. وقال كونتي حينها إن البلاد ليست في حاجة - رغم ذلك - إلى اللجوء لإغلاق عام كالسابق الذي نفذ في الربيع وشمل المدارس والمحال التجارية وقيد المواطنين بالمكوث في منازلهم.

جوجل بلس شارك في واتس ایب