علييف محذرا: سنعاقب يريفان بشدة في حال وقوع هجوم على أنابيب النفط والغاز

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 23 اكتوبر 2020ء) حذر الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، اليوم الجمعة، أنه في حال وقوع هجوم على أنابيب النفط والغاز، فستقوم باكو والدول التي توفر أذربيجان جزء من أمن الطاقة فيها بمعاقبة يريفان بشدة.

وقال علييف، في مقابلة مع صحيفة "نيكي" اليابانية" أن :" خطوط الأنابيب الخاصة بنا محمية في أراضينا بطريقة مناسبة​​​. وبالطبع سمعنا تهديدات من المسؤولين الأرمن. قالوا أنهم سيهاجمون خطوط الأنابيب في محطة "سانغاتشال"، التي لها أهمية كبيرة لنقل النفط والغاز ... بالطبع إذا قاموا بهذا، فسيندمون على ذلك. لأنهم سيعاقبون بشدة من قبلنا ومن قبل الدول التي تزفر أذربيجان جزء من أمن الطاقة فيها " .

وأضاف علييف "تم الاستثمار من قبل بنوك دولية البنك الدولي، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وبنك التنمية الآسيوي، وبنك الاستثمار الأوروبي وغيرها".

واختتم علييف قائلا: "لذلك ينبغي على قيادة أرمينيا أن تفكر جيدًا في هذا الخيار. بالطبع كما أشرت، ستعاقبهم أذربيجان بنفسها بشدة، ولا أعتقد أنهم سيجرؤون على عمل ذلك، على ارتكاب جريمة حرب أخرى".

هذا وتنفي أرمينيا المزاعم بشأن محاولة استهداف أنابيب النفط وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية، أرتسرون هوفانيسيان: "أكدنا مرارا أن البنية التحتية النفطية لا تمثل لنا هدفا".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات