بوتين يؤكد استعداد روسيا لمناقشة بناءة ومتكافئة مع الولايات المتحدة حول جميع المسائل

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 22 اكتوبر 2020ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، استعداد بلاده لمناقشة بناءة ومتكافئة مع الولايات المتحدة حول جميع المسائل، بما فيها الأمن الاستراتيجي وأمن المعلومات.

وقال بوتين، خلال مداخلته في نادي "فالداي" الدولي للحوار: "اسمحوا لي أن أذكركم بأن روسيا تعمل بنشاط على تعزيز الاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف في مجال الأمن السيبراني​​​. لقد قدمنا إلى الأمم المتحدة مشروعي اتفاقيتين حول هذا الموضوع، وأنشأنا مجموعة عمل في هذا الشأن. وجهت مؤخرًا إلى الولايات المتحدة مقترحا للبدء بمناقشة شاملة حول أمن المعلومات الدولي".

ووفقا للرئيس الروسي، فإن هناك العديد من الموضوعات الملحة لإجراء محادثة صريحة. وقال بوتين: "نحن مستعدون لمناقشة بناءة متساوية".

ويذكر في هذا السياق، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد عرض قبل ذلك، تمديد معاهدة "ستارت-3" الحالية دون أي شروط لمدة عام.

كما أصدر بوتين تعليماته لوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، لصياغة موقف روسيا الاتحادية من معاهدة "ستارت-3"، وعرضه على الولايات المتحدة والحصول على إجابة واضحة منها في المستقبل القريب جدًا.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، يوم الأربعاء، أن روسيا وافقت من حيث المبدأ على تجميد ترسانتها النووية.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة تتفاوض مع روسيا الاتحادية بشأن الاستقرار الاستراتيجي على خلفية انتهاء مدة سريان معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت-3" التي وقعها الرئيس الأميركي السابق، بارك أوباما، و دميتري مدفيديف في 8 نيسان/أبريل من العام 2010 في براغ، والتي تظل المعاهدة الوحيدة النافذة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من الأسلحة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات