الولايات المتحدة تحاول عرقلة التفاعل مع إيران وتواصل مسارها الخاطئ مع طهران – زاخاروفا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 22 اكتوبر 2020ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن موسكو ترى محاولات أميركية لعرقلة التفاعل الدولي مع إيران، وقررت العودة لممارستها المعتادة في فرض عقوبات أحادية الجانب.

وقالت زاخاروفا في إحاطة: "بعد أن تعرضت الولايات المتحدة للهزيمة مرتين في مجلس الأمن الدولي، فإنها تواصل إصرارها على مسارها الخاطئ المناهض لإيران، ووعدت بمعاقبة الدول التي لا تتفق مع السياسة الأمريكية "الفاسدة" المتمثلة في ممارسة أقصى ضغط على طهران"​​​.

وتابعت زاخاروفا: "عبر محاولتها، من وجهة نظرنا، وهذا هو تقييمنا للموقف، للانتقام، قررت واشنطن العودة لطريقتها المعتادة، ألا وهي العقوبات أحادية الجانب ضد من يتعاون مع إيران.

.. انطلاقا من تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في إحاطته في 21 تشرين الأول/أكتوبر ، يتمحور هدف الولايات المتحدة في عرقلة التفاعل الدولي إيران".

وسبق أن قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، بأن الولايات المتحدة مستعدة لفرض عقوبات على أي شخص أو منظمة تسهل توريد الأسلحة أو بيعها أو نقلها من وإلى إيران. وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن حظر الأسلحة المفروض على طهران لم يعد ساري المفعول، ويمكن لإيران بيع وشراء الأسلحة. وأشار بومبيو إلى أنه في 19 أيلول/سبتمبر، أعيدت جميع عقوبات الأمم المتحدة تقريبًا ضد إيران، بما في ذلك تمديد حظر الأسلحة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب