إيران ترصد أعلى حصيلة يومية بكورونا منذ اكتشاف أول إصابة فيها والإجمالي يناهز 540 ألف حالة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2020ء) أعلنت السلطات الإيرانية اليوم الثلاثاء، تسجيل أعلى حصيلة يومية للإصابات بـ "كوفيد-19" في البلاد منذ تفشي الوباء، وذلك بإصابة أكثر من 5 آلاف شخص خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، فيما تجاوز إجمالي عدد الوفيات 31 ألف حالة.

وأوضحت الناطقة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري في مؤتمر صحافي، أنه تم تسجيل 5039 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) منذ أمس، في أعلى حصيلة يومية بعدما كانت الحصيلة الأعلى قد تم تسجيلها في 14 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري بحوالي 4800 حالة​​​.

وبذلك بلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد 539670 حالة، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 31034 بعد تسجيل 322 وفاة منذ أمس.

وبحسب تصريحات الناطقة الإيرانية، فإن إجمالي المتعافين من الإصابة بالفيروس بلغ 434676 حالة، فيما يقبع 4810 شخصًا في العناية المركزة.

ولفتت سادات لاري إلى أن الوضع الصحي في 27 محافظة من أصل 31 محافظة لا يزال عند المستوى الأحمر أي الخطير من حيث انتشار الوباء، بالإضافة إلى رصد ارتفاع في وتيرة تفشي الفيروس في محافظات هرمزغان وفارس وغلستان البلاد.

وكان وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي أعلن اليوم، في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي، أن لقاح كورونا الإيراني قد اجتاز مراحل الاختبار على الحيوانات وسيدخل مرحلة الاختبار البشري منتصف تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأوضح أيضًا أنه يتم متابعة مراحل اختبار اللقاح في إيران من قبل أربع أو خمس فرق في الدولة، وتحرز مجموعتان أو ثلاث مجموعات تقدمًا جيدًا وتتخذ الإجراءات اللازمة وفقًا للمعايير الدولية، و"أبلغنا منظمة الصحة العالمية بذلك".

واستأنفت إيران الأنشطة الاقتصادية ورفعت القيود على الحركة في 11 نيسان/أبريل من العام الجاري، بعموم المحافظات باستثناء طهران، التي بدأت التخفيف بعد المحافظات بأسبوع، إلا أنها واصلت منع إحياء مراسم الأفراح والعزاء حتى إشعار آخر على خلفية خطر تفشي فيروس كورونا عبرها، وعادت وفرضت غرامة مالية على من لم يلتزموا بوضع الكمامات في جميع أرجاء البلاد وفرضت حظر تنقل بين خمس محافظات إيرانية إثر الانتشار الكثيف للفيروس في هذه المحافظات ووصول أرقام الإصابات والوفيات اليومية إلى أعداد قياسية الشهر الجاري.

جوجل بلس شارك في واتس ایب