بوتين: الأمم المتحدة تبقى الهيكل العالمي الذي يعطي المجال للحوار والشراكة متعددة الأطراف

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 19 اكتوبر 2020ء) رحب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، بالمشاركين في أمسية الحفل المخصص للذكرى 75 للأمم المتحدة ، مشيرًا إلى أن المنظمة لا تزال هيكلًا عالميًا بلا منازع يوفر فرصة لحوار متعدد الأطراف على قدم المساواة.

ونقل الكرملين على موقعه الرسمي عن كلمة الترحيب للرئيس الروسي: "ننطلق من فرضية أن الأمم المتحدة كانت ولا تزال هيكلًا عالميًا لا جدال فيه ، وتوفر فرصة لحوار متساو ومتعدد الأطراف في حل أكثر المشكلات تنوعًا، التي تواجه البشرية"​​​.

وأكد الرئيس الروسي أنه يدعم بنشاط أنشطة الأمم المتحدة، ويدعو باستمرار إلى تعزيز دورها التنسيقي المركزي في الشؤون العالمية، ويدافع عن الحاجة إلى الامتثال لقواعد ومبادئ ميثاق المنظمة.

وأضاف، بأن "الأمم المتحدة مدعوة لتعزيز السلام والأمن وتعزيز التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمات ، وضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة وحماية حقوق الإنسان. ويتم الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين للمنظمة تحت شعار" المستقبل المشترك من خلال القوى المشتركة ". وممالا شك فيه أنه معاً فقط يمكننا مواجهة التحديات العالمية للقرن الحادي والعشرين بشكل فعال وضمان التنمية السلمية والمزدهرة للبشرية".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات