بريطانيا تفرض عقوبات على رجل الأعمال الروسي فيما يتعلق بليبيا-خارجية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 15 اكتوبر 2020ء) فرضت بريطانيا، اليوم الخميس، عقوبات على رجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوجين فيما يتعلق بليبيا. بالرغم من أن بريغوجين صرح سابقًا بأن ليس لديه مشاريع تجارية في ليبيا​​​.

وجاء في بيان وزارة الخارجية البريطانية، أن "بريطانيا جادة للغاية بشأن مشكلة المرتزقة وتقديم دعم عسكري خارجي لأطراف الصراع الليبي. وبالتالي، تم فرض العقوبات على يفغيني فيكتوروفيتش بريغوزين، المسؤول عن نشاط كبير للمرتزقة في ليبيا وانتهاكات عديدة لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة".

. وأدرجت لندن بريغوجين في قوائم العقوبات بعد الاتحاد الأوروبي.

وأشار البيان إلى أنه : "أوضحنا أن أي تدخل خارجي في هذه الأزمة غير مقبول. وسنواصل العمل مع الشركاء الدوليين لمحاكمة الذين يحاولون تقويض الاستقرار والأمن في ليبيا".

والإدراج في قائمة العقوبات يعني فرض حظر على الدخول إلى بريطانيا وتجميد الأموال في بريطانيا.

ويحظر على المواطنين والمنظمات في بريطانيا تحويل الأموال إلى الأشخاص المدرجين في قوائم العقوبات.

و قال بريغوجين، معلقاً على عقوبات الاتحاد الأوروبي، أن ليس لديه مشاريع تجارية في ليبيا، وأنه لايزال قلقًا للغاية بشأن الحجز القسري للمواطنين الروسيين، مكسيم شوغالي وسامر سويفان.

هذا وتتهم بانتظام بعض الدول الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وبريطانيا، روسيا بأن موظفي شركة "فاغنر" العسكرية الخاصة يعملون في ليبيا وأنهم دعموا قوات خليفة حفتر. وفي أيلول/سبتمبر، دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، بعض الزملاء في مجلس الأمن إلى التوقف عن توجيه "اتهامات منافقة" بمشاركة روسيا في الصراع الليبي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب