القوات الجوية الأميركية تؤكد تفادي المحطة الفضائية الدولية التصادم بحطام صاروخ ياباني

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 24 سبتمبر 2020ء) أفادت قيادة السرب الثامن عشر لمراقبة الفضاء الخارجي والتابع للقوات الجوية الأميركية بأن المحطة الفضائية الدولية نجحت يوم أمس الأربعاء في تفادي تعرضها لاصطدام حطام ناتج عن انفجار مرحلة خاصة بالصاروخ الحامل الياباني من طراز "أيتش-2 أي".

وجاء بيان نشرته قيادة السرب على التويتر: "قام السرب الثامن عشر لمراقبة الفضاء الخارجي بإرسال إشارات إنذار تحذر من الاصطدام إلى وكالة ناسا لتأكيد ضرورة قيام المحطة الفضائية الدولية بمناورة ناجحة تفاديا لحطام صاروخ "أيتش-2 أي" (الهدف رقم 46477)"​​​.

وقامت المحطة الفضائية الدولية بمساعدة المحركات الخاصة بمركبة الشحن "بروغريس إم.

إس -14"، الملتحمة بوحدة "زفيزدا " في القسم الروسي من المحطة، بمناورة ناجحة تفاديا لاصطدام بحطام فضائي غير معروف، حيث كان من المفترض أن يطير على بعد 1.39 كيلومتر من المحطة. واختبأ الطاقم في القسم الروسي من المحطة طوال مدة المناورة بالقرب من المركبة الفضائية المأهولة "سويوز إم.إس-16"من أجل تأمين سلامة أرواحهم.

وقال مصدر لوكالة "سبوتنيك" في قطاع صناعة الصواريخ الفضائية إن الحطام الفضائي كان عبارة عن حطام ناتج عن انفجار مرحلة خاصة بالصاروخ الياباني من نوع "أيتش-2 أي".

هذا ويضم الطاقم الحالي للمحطة الفضائية الدولية رواد الفضاء الروسيين أناتولي إيفانيشين وإيفان فاغنر، والأميركي، كريستوفر كاسيدي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات