قائد الحرس الثوري الإيراني: سنستهدف أولئك الذين تورطوا بشكل مباشر وغير مباشر بقتل سليماني

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 19 سبتمبر 2020ء) توعد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، اليوم السبت، باستهداف أي شخص تورط بشكل مباشر أو غير مباشر في مقتل قاسم سليماني، القائد السابق لـ "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني، الذي قُتل في ضربة جوية أميركية بالقرب من مطار بغداد الدولي مطلع العام الجاري.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن سلامي قوله خلال اجتماع لقادة الحرس الثوري ردا على تصريحات أميركية حول محاولة إيران اغتيال سفير واشنطن في جنوب أفريقيا "هل تعتقدون أننا سوف نقتل سفيركم مقابل قتلكم القائد سليماني؟ نحن سوف نضرب أولائك الذين تورطوا بشكل مباشر وغير مباشر بقتل سليماني"​​​.

وأضاف سلامي موجها حديثه للرئيس الأميركي دونالد ترامب "إنك تهددنا بهجوم يعادل ألف ضعف قدرتنا، نحن نعرفكم جيدا، عندما ضربنا عين الأسد، افترضنا أنكم ستردون، وأعددنا مئات الصواريخ التي لو ضربت عليكم لدمرت ممتلكاتكم"، متابعا "إذا تم اقتلاع شعرة واحدة من رأس أي إيراني؛ سنفجر رأسك وهذا تهديد جدي ونحن نثبت كل تهديداتنا في الميدان".

وأكد سلامي "الولايات المتحدة منعزلة سياسياً اليوم، وحتى  حلفاؤها التقليديون لم يقفوا إلى جانبها في مسألة حظر الأسلحة على إيران".

جوجل بلس شارك في واتس ایب