بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن القومي التحضير لخطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 17 سبتمبر 2020ء) بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماع مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن القومي، التحضير لخطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيتم تسجيله عبر تقنية فيديو في موسكو بحلول نهاية الأسبوع الجاري، وسينقل إلى المنظمين في نيويورك.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، للصحفيين، اليوم الخميس: " تم خلال الاجتماع مناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية لجدول الأعمال الروسي الداخلي، كم تم بحث التحضير لخطاب الرئيس الروسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وسيتم تسجيل الخطاب نفسه في موسكو بحلول نهاية هذا الأسبوع، وينقل إلى المنظمين في نيويورك ليوجه عبر تقنية الفيديو "​​​.

واضاف بيسكوف، ان الاجتماع كان بمشاركة رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، ورئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، ورئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، ونائب رئيس مجلس الأمن دميتري مدفيديف، وأمين مجلس الأمن، نيكولاي باتروشيف، ووزراء الخارجية، سيرغي لافروف، والدفاع، سيرغي شويغو، والداخلية، فلاديمير كولوكولتسيف، ورئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين.

وسبق أن طرح رئيس الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، تيجاني محمد بندي، اقتراحا بعقد أسبوع رفيع المستوى لدورة الجمعية العامة (21-29 أيلول/سبتمبر) من دون حضور قادة الدول.

واقترح أن يسجل قادة ووزراء الدول رسائل بالفيديو ستعرض في أيلول/سبتمبر في قاعة الجمعية العامة، حيث سيحضر اثنان من الدبلوماسيين كحد أقصى من كل دولة. كبديل لبث الفيديو، وبشكل خيار يقوم فيه الممثلون الدائمون للدول لدى الأمم المتحدة بالتعبير عن تصريحات قادتهم بشكل مباشر.

وقررت الجمعية العامة للأمم المتحدة أنه يمكن لكل دولة عضو ودولة مراقبة والاتحاد الأوروبي تقديم بيان مسجل مسبقًا من قبل رئيس الدولة أو نائب الرئيس أو ولي العهد أو الأميرة أو رئيس الحكومة أو الوزير أو نائب الوزير، والذي سيتم بثه في الجمعية خلال المناقشة العامة. ولايمنع هذا قادة الدول من التحدث شخصيًا، لكن عدد الوفود سيقتصر على ممثل واحد أو ممثلين من كل دولة.

وكان بيسكوف، قد أعلن أن الجانب الروسي يعد تسجيل فيديو لخطاب الرئيس بوتين. وبحسب البرنامج الأولي للكلمات في المناقشة السياسية العامة، والذي تم تعميمه في الأمم المتحدة في 1 أيلول/ سبتمبر، قد يتحدث بوتين في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في 22 أيلول/سبتمبر.

وفي البرنامج التمهيدي، تم إدراج الرئيس الروسي في المرتبة السابعة على قائمة المتحدثين. ومن المتوقع أن تسمع قبله خطابات رؤساء كل من: البرازيل والولايات المتحدة وتركيا والصين وتشيلي وكوبا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات