الدفاع الجورجية: مناورات "نوبل بارتنر 2020" الدولية ستجري في 7-8 سبتمبر

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 26 أغسطس 2020ء) أعلنت وزارة الدفاع الجورجية، اليوم الأربعاء، أن المناورات العسكرية الدولية "نوبل بارتنر-2020" ( "الشريك الجدير-2020" ) بمشاركة الولايات المتحدة، ستجري في البلاد بالفترة 7-18 أيلول/سبتمبر المقبل، وسيشارك فيها أكثر من 2.7 ألف عسكري​​​.

ووجاء في بيان الوزارة: "المناورات العسكرية متعددة الجنسيات "نوبل بارتنر 2020" ستجرى في المطار العسكري وميدان التدريب "فازياني" وقاعدة التدريب في "نوريو" في الفترة من 7 إلى 18 أيلول/سبتمبر".

وأضافت "هذا العام، سيشارك في المناورات متعددة الجنسيات أكثر من 2.7 ألف عسكري من جورجيا والولايات المتحدة وبريطانيا وبولندا وفرنسا، وبالإضافة إلى العربات العسكرية وتقنيات المدفعية للقوات المسلحة الجورجية ، ستشارك طائرات ومدرعات أميركية في المناورات". ...

ووفقاً للوزارة ، فإن هذه المناورات تقام في جورجيا للمرة الخامسة. والهدف الرئيسي منها هو تحسين درجة الجهوزية القتالية والتوافق فيما بين قوات جورجيا والولايات المتحدة والدول الشريكة ، بالإضافة إلى الحفاظ على بيئة مستقرة وآمنة في منطقة البحر الأسود.

وبناءً على ذلك ، سيكون الشعار الرئيسي للتدريبات - "القوة في الوحدة". ويذكر أن التدريبات ستكون شاملة، ما يعني وجود مشاريع مراكز القيادة عمليات التدريب الميداني.

ويذكر أن مناورات "الشريك الجدير" تجري في جورجيا سنوياً، ابتداء من عام 2015، وعادة تشارك فيها الدبابات الأميركية "أبرامز إم1إيه2" وناقلات المشاة القتالية "برادلي إم2 ، بالإضافة إلى تقنيات القوات المسلحة الجورجية، مثل الدبابات "تي-72 و ناقلات المشاة "بي إم بي 2".

ويذكر أن التعاون بين جورجيا والناتو، بدأ في عام 1994، عندما انضمت تبيليسي إلى برنامج "الشراكة من أجل السلام". وبعد ما سمي بـ "ثورة الورود" في عام 2003، اتبعت السلطات الجورجية الجديدة نهجا لتكثيف التعاون مع الناتو.

جوجل بلس شارك في واتس ایب