وزيرة الصحة الفلسطينية تبحث مع السفير الروسي التعاون المتبادل في المجال الصحي

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 13 أغسطس 2020ء) استقبلت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، مساء اليوم الخميس، سفير روسيا الاتحادية لدى فلسطين، غوتشا بواتشيدز،ه في مكتبها برام الله ​​​.

وقالت وزارة الصحة في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك": "بحث الاجتماع سبل الدعم الروسي لفلسطين، فيما يلزم من معدات وأجهزة طبية لمواجهة جائحة كورونا، وآلية اجتلاب لقاح كورونا".

وأكدت الوزيرة على عمق علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما في المجال الطبي، كما تطرقت للحديث عن تعزيز العمل في مجال ابتعاث الطلبة الفلسطينيين لدراسة الطب في روسيا، وتكثيف الدورات الطبية للأطباء الفلسطينيين، وبحث سبل إيجاد التخصصات الفرعية في مجال دراسة الطب.

وقالت وزيرة الصحة:" إن تطوير اللقاح الذي أطلق عليه (سبوتنيك 5) يعدُّ إنجازاً طبياً روسياً هاماً، وهنأت روسيا الاتحادية بذلك، وطلبت منه أن تكون فلسطين من أولى الدول التي تحصل عليه".

من ناحيته أكد سفير روسيا الاتحادية على دعم روسيا الاتحادية لفلسطين، وتعزيز العمل والدعم في مختلف المجالات، لا سيما الصحية.

وأشاد السفير بالجهود الكبيرة التي بذلتها فلسطين ووزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا، حيث بحث الاجتماع الحالة الوبائية في فلسطين، والجهود التي تبذلها كافة الجهات والمؤسسات في مواجهة الفيروس.

جوجل بلس شارك في واتس ایب