المصرف المركزي يسلط الضوء على الدور الاستراتيجي لمجلس الشباب خلال عامه الأول

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 12 أغسطس 2020ء) بمناسبة الذكرى السنوية الأولى على تأسيس مجلس شباب مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وتزامناً مع اليوم العالمي للشباب، يسلط المصرف المركزي الضوء على دور مجلس الشباب الاستراتيجي وإنجازاتهم.

وأطلق المصرف المركزي مجلس الشباب بهدف تطوير المهارات والمواهب الإماراتية من خلال تزويدهم بالأدوات التنظيمية والرقابية والخبرة على الصعيد الوطني والعالمي وذلك تجسيداً لرؤية المصرف المركزي في تعزيز الاستقرار النقدي والمالي نحو نمو اقتصادي مستدام.

وتتمثل مهمة مجلس شباب المصرف المركزي بتمثيل شباب الإمارات وتفعيل التعاون بينهم وبين الشباب في القطاع المصرفي والمالي والذي من شأنه أن يخلق ثقافة توعية لديهم. ينعكس هذا الأمر من خلال تنظيم ورش عمل توعوية حول الثقافة المالية لدى الشباب وغيرها من المبادرات الأخرى التي تساعدهم في فهم أهمية الدور الذي يلعبونه في القطاع المالي والمصرفي.

وقال معالي عبدالحميد محمد سعيد الأحمدي، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي : "يأتي دعمنا للشباب انطلاقاً من رؤية قيادتنا الرشيدة بتمكين الشباب الإماراتي وتأهيلهم للمشاركة في صناعة القرار، وايماناً منا بدورهم الفعّال في بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة والابتكار.

كما نوفر لهم الفرص للاطلاع على أفضل الممارسات الدولية".

ويندرج تحت خطة المصرف المركزي الاستراتيجية لتدريب الشباب، العديد من البرامج الداخلية والخارجية المصممة لتجهيزهم بالمهارات القيادية ومنحهم فرصة التعلم من الخبراء الماليين والقانونيين العاملين على أهم المشاريع في المصرف المركزي بالإضافة الى الشراكة مع المؤسسة الاتحادية للشباب في "برنامج الاقتصاديين الشباب" الذي أُطلق مؤخراً.

جوجل بلس شارك في واتس ایب