"فن" تنظم مخيمها الصيفي الإفتراضي حول صناعة أفلام عن الفضاء

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 05 أغسطس 2020ء) تنظم مؤسسة " فن " ، المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات.. مخيم "فن_تاستيك" الصيفي حول صناعة الأفلام بتقنية إيقاف الحركة "stop motion" إحتفاء بنجاح مهمة الإمارات الفضائية لاستكشاف المريخ وايقاظ طاقات وابداعات اليافعين والشباب في جميع أنحاء الدولة.

ووجهت المؤسسة الدعوة للأطفال واليافعين من الفئة العمرية 12-15 عاما للمشاركة في الورشة التي تقام عن بعد وتستمر على مدار خمسة أيام خلال الفترة من 9 حتى 13 أغسطس الجاري تحت عنوان "لنذهب إلى الفضاء" ويمكن التسجيل فيها عبر الرابط التالي: https://funn.ae/funn-programs/virtual-workshop.

وتشرف على الورشة الفنانة الإماراتية عائشة سيف الحمراني المعروفة بحسابها الذي يحمل اسم "منورة" على شبكات التواصل الاجتماعي حيث تساعد المشاركين على صنع الهياكل وتجهيز الإعدادات الخاصة بالفضاء وتصوير أفلام بتقنية إيقاف الحركة "stop motion" باستخدام الهواتف والأجهزة الذكية عن طريق تطبيق خاص.

ويتعلم المشاركون في اليوم الأول كيفية إعداد خلفية فضائية باستخدام الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية وفي اليومين الثاني والثالث يتعلمون طرق صناعة صاروخ "هزاع" وبعض الدعائم التي ترمز لـ"مسبار الأمل" بالإضافة إلى مجسم رائد فضاء وفي اليوم الرابع يتعلمون طريقة استخدام التطبيق الذكي المخصص لتقنية إيقاف الحركة والمشاركة في تحد على مدار ثلاثين ثانية أما اليوم الخامس فيتضمن تقييما لجهود المشاركين.

جوجل بلس شارك في واتس ایب