"مسبار الأمل" الإماراتي يرسل أول صورة من على بعد مليون كيلومتر في عمق الفضاء

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 22 يوليو 2020ء) أعلن نائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأربعاء، أن "مسبار الأمل" أرسل أول صوره من على بعد مليون كيلومتر في عمق الفضاء الخارجي؛ وذلك في طريقه إلى كوكب المريخ.

وقال الشيخ محمد بن راشد، عبر "تويتر"، "مسبار الأمل يرسل أول صورة لنا بعد ابتعاده عن كوكب الأرض بمليون كيلومتر في عمق الفضاء​​​... صورة لوجهته وقبلته .. للكوكب الأحمر .. تم التقاطها بكاميرا تتبع النجوم ضمن أجهزة ملاحته الفضائية".

وكان المسبار انطلق بنجاح، الاثنين الماضي، في مهمة فضائية إلى كوكب المريخ، من مركز الإطلاق في جزيرة تانيغاشيما باليابان.

وأُجلت عملية الإطلاق، التي تشرف عليها وكالة الإمارات للفضاء، ومركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون مع شركة "ميتسوبيشي" للصناعات الثقيلة؛ مرتين بسبب سوء الأحول الجوية في اليابان.

ومن المخطط أن يصل المسبار إلى المريخ بحلول عام 2021، تزامنا مع ذكرى مرور خمسين عاماً على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، في العام 1971.

وتهدف المهمة إلى بناء موارد بشرية إماراتية عالية الكفاءة في مجال تكنولوجيا الفضاء، وتطوير المعرفة والأبحاث العلمية والتطبيقات الفضائية التي تعود بالنفع على البشرية، والتأسيس لاقتصاد مستدام مبني على المعرفة، وتعزيز التنويع وتشجيع الابتكار، وغيرها.

جوجل بلس شارك في واتس ایب