الإمارات..تسجيل 382 إصابة جديدة بكورونا وتصنيف الوجهات الخارجية للمسافرين حسب مستوى الوباء

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 17 يونيو 2020ء) سجلت الإمارات 382 إصابة جديدة بمروض كوفيد-19 خلال 24 ساعة، فيما صنفت السلطات الوجهات الخارجية للراغبين في السفر وفقا لمستوى تفشي الوباء.

وأعلنت السلطات الصحية "إجراء أكثر من 39 ألف فحص جديد، والكشف عن 382 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد19، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 43.364 حالة".

كما أعلنت عن "وفاة شخصين من تداعيات الإصابة، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في الإمارات إلى 295 شخصا".

كما تم تسجيل 676 حالة شفاء جديدة، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء في الدولة 29537 حالة.

وعلى صعيد تخفيف الإجراءات المطبقة للحد من انتشار المرض، قالت متحدثة الحكومة، آمنة الشامسي، إنه تم تحديث إجراءات الدخول لمراكز التسوق والجمعيات والسوبر ماركت،  بالإضافة إلى المطاعم والمنشآت الرياضية، وجميع متاجر التجزئة خارج مراكز التسوق.

وكانت الحكومة قد أعلنت أمس أنه، اعتبارا من 23 حزيران/يونيو الجاري، سيجري السماح للمواطنين والمقيمين بالسفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات.

وأعلن متحدث باسم الحكومة اليوم إنه تم تقسيم الدول المرغوب في السفر إليه لمنخفضة ومتوسطة وعالية الخطورة، بحيث يحظر السفر نهائيا للدول عالية الخطورة. وأوضح أنه لن يسمح بالسفر للأشخاص الذين تتعدى أعمارهم السبعين عاماً، كما ينصح بتجنب السفر لأصحاب الأمراض المزمنة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت حكومة أبو ظبي جاهزية عدد من المواقع الثقافية والمتاحف في إمارة أبوظبي للترحيب بالزوار مجدداً ابتداء من 24 من الشهر الجاري، وذلك بعد استكمال تطبيق الإرشادات الوقائية المعتمدة في المواقع المختارة حفاظاً على صحة وسلامة الزوار والموظفين.

جوجل بلس شارك في واتس ایب