مسيرة فرسان القافلة الوردية تواصل طوافها بمختلف مناطق الدولة

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 03 مارس 2020ء) تواصل مسيرة فرسان القافلة الوردية - إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان المعنية برفع الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه - تعزيز مكانتها كإحدى أبرز المبادرات الإنسانية النبيلة من خلال توفير الفحوصات المجانية لمختلف أفراد المجتمع الإماراتي فضلا عن غرس مفهوم ثقافة التطوع.

و يعتبر فرسان القافلة الوردية جزءا مهما وعنصرا فاعلا في المسيرة التي انطلقت دورتها الأولى عام 2011 و جمعت أكثر من 670 فارسا و فارسة على مدى تسعة أعوام وقدمت بمشاركتهم نموذجا ملهما من نماذج التضحية بالجهد والوقت .

و لا يزال فرسان القافلة الوردية حتى اليوم يرفعون رسالة القافلة ويمضون في دورتها العاشرة التي تستمر حتى 6 مارس الجاري تحت شعار "لم ننته بعد".

و قال ماجد سلطان ثاني السويدي رئيس لجنة الفرسان في القافلة الوردية : " يعتبر العمل الذي يقوم به فرسان القافلة في غاية الأهمية نظرا لدورهم في نشر وتعزيز الوعي المجتمعي بشأن ضرورة إجراء الأفراد لفحوصات مرض سرطان الثدي سواء من هم فوق سن الأربعين أو من هم دونه إلى جانب أن وجود الفرسان يحفز الجميع على السعي نحو معرفة المزيد عن أهداف القافلة و توجهاتها.

وأضاف أن الدورة العاشرة من المسيرة شهدت العديد من المنجزات حتى الآن .. فعلى الصعيد المحلي شارك معنا أكثر من 150 فارسا منهم شخصيات رسمية و فنية فيما انضم إلينا على الصعيدين العربي و العالمي العديد من الفرسان من الأردن وصربيا والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول ما يعكس المكانة التي وصلت إليها المسيرة.

وضمن محطات اليوم السادس للقافلة الوردية .. جاب الفرسان شوارع إمارة رأس الخيمة منطلقين من كلية التقنية العليا للبنات نحو مستشفى صقر ومن ثم إلى منار مول قبل أن يتوجهوا إلى كورنيش القواسم قاطعة 21 كم .. فيما أجرت العيادات التابعة للمسيرة مع ختام يومها السادس 8184 فحصا شمل 6401 امرأة و1783 رجلا.

وحطت المسيرة طوافها اليوم في إمارة أم القيوين وانطلق مسار فرسانها من المنطقة الصناعية إلى مستشفى أم القيوين قبل أن تختتم مسار يومها السابع في شاطئ كايت قاطعة عبر محطاتها الثلاث 21 كيلومترا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب