"المالية" تعلن عن الفريق الفائز بتحدي الإبداع الهاكاثون

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 26 فبراير 2020ء) أعلنت وزارة المالية عن الفريق الفائز بتحدي الإبداع الهاكثون 2020 الذي شاركت فيه مجموعة كبيرة من رواد الأعمال الناشئين و الأعضاء في صندوق محمد بن راشد للابتكار بهدف جمع أكبر قدر ممكن من الأفكار والحلول المبتكرة.

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الأخير من برنامج شهر الإمارات للابتكار 2020 الذي تنظمه الوزارة تحت شعار "المالية تبتكر 2020" في متحف الاتحاد بإمارة دبي.

و أثنى سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية على جهود الفرق المشاركة في تحدي الإبداع الهاكثون ودورها في التغلب على تحديات ومعوقات الإبداع من خلال وضع الحلول المبتكرة .

و قال إن وزارة المالية تحرص من خلال صندوق محمد بن راشد للابتكار على مواصلة دعم مشاريع رواد الأعمال الناشئين في القطاعات السبعة من خلال تمويلهم ومساعدتهم للنمو لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم والمساهمة في خلق بيئة مناسبة ومشجعة على الابتكار والإبداع قادرة على استقطاب المزيد من الكفاءات والمواهب العالمية لتسهم في دعم جهود بناء اقتصاد وطني مستدام وقائم على المعرفة يصل بدولة الإمارات إلى المراكز الأولى عالميا ويجعلها في مصاف الحكومات الأكثر ابتكارا على مستوى العالم بحلول عام 2021.

كانت وزارة المالية قد أطلقت خلال اليوم الأول من الفعالية تحدي الإبداع الهاكثون 2020 و تم توزيع رواد الأعمال الناشئين وأعضاء صندوق محمد بن راشد للابتكار إلى عشر مجموعات عمل تسعى إلى وضع حلول مبتكرة لمواجهة التحدي.. فيما تم اليوم الإعلان عن الفائز بالتحدي لتذهب الجائزة إلى فريق عمل "أديندا" و"هولو غايد" الذي قدم عرضا مبتكرا حول قاعدة بيانات لحماية الحقوق الفكرية للوطن العربي عبر تقنية البلوك تشين.

واشتملت فعاليات اليوم الأخير على ورشة عمل تفاعلية حول موضوع "الإبداع الحكومي" قدمها جون فريدرك راينفيلت رئيس مجلس وزراء السويد السابق وشارك فيها عدد من ممثلي جهات القطاع العام والخاص.

وشهدت الفعاليات أيضا كلمة رئيسية قدمها جون فريدرك راينفيلت عرض من خلالها رؤاه حول الأفكار والحلول التي تم طرحها من منظور مؤشر الابتكار العالمي وكيف يمكن للدول أن تحفز الإبداع لديها.

وعلى هامش الفعاليات عقدت جلسة حوارية تحت عنوان "المبتكرون المبدعون بالإمارات" ناقش خلالها عدد من رواد الأعمال المميزين ممارساتهم الإبداعية ورحلتهم مع الابتكار .

جوجل بلس شارك في واتس ایب