"الصحة" تعرض خبراتها في دعم القطاع الطبي في راوندا

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 29 كانون الثاني 2020ء) بحث سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع مع سعادة ايمانويل هاتيجك سفير جمهورية راوندا بناء جسور للتواصل وتوثيق التعاون بين البلدين في المجال الصحي والعمل على نقل الخبرات والتجارب والاستفادة مما تشهده الساحة الطبية في الإمارات من تطورات في الممارسات المهنية والتقنيات والوسائل الذكية.

وتم خلال اللقاء - الذي جرى على هامش معرض ومؤتمر "الصحة العربي 2020 " المقام حاليا في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض وحضره عدد من المسؤولين من الجانبين -بحث سبل دعم التعليم الطبي في راوندا من خلال استقطاب الطلبة لدراسة الطب والعلوم الصحية في الجامعات الطبية في دولة الإمارات .

وتم استعراض التجربة الإماراتية الناجحة في مكافحة الغش الدوائي بإستخدام الذكاء الاصطناعي والأجهزة الذكية وإمكانية تدريب الكوادر الطبية من راوندا في مختبر ضبط الجودة والرقابة النوعية والأبحاث في مجمع دبي للتقنية التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

كما تطرق اللقاء إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات الصحة في البلدين بمجال الإدارة وتبادل المعلومات الطبية وتشجيع الاستثمار في الخدمات الصحية وفي إنشاء المستشفيات الخاصة في راوندا بالإضافة إلى بحث تقديم الدعم الإماراتي لتطبيق التقنيات الحديثة المساعدة على الكشف عن الأمراض لا سيما مرض السل ومكافحة مرض الملاريا.

واستعرض الدكتور العلماء خلال اللقاء الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع والتطور المستمر في استراتيجيتها لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والوقائية للمجتمع والاستفادة من التقنيات الطبية الحديثة لتحقيق الأمن الصحي بما يحقق هدفها الاستراتيجي في تحسين جودة أنظمة العمل وتطوير المنشآت والمرافق الصحية وضمان سهولة الوصول اليها وفقا للمعايير العالمية فضلاً عن ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.

من جانبه أشاد السفير الراوندي بالمستوى اللافت لقطاع الرعاية الصحية بدولة الإمارات والبيئة الاستثمارية الجاذبة للشركات العالمية.. وعبر عن رغبة بلاده بتطوير العلاقات بين البلدين في المجال الصحي إلى أفضل المستويات .

جوجل بلس شارك في واتس ایب