منح عقد بقيمة 80 مليون درهم لإنجاز أعمال البنية التحتية بمشروع جزيرة الجبيل

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 15 ديسمبر 2019ء) أعلنت شركة جزيرة جبيل للإستثمار منح عقد تتجاوز قيمته 80 مليون درهم لإنجاز أعمال البنية التحتية في مشروع جزيرة الجبيل لـ " شركة المقاولون الخليجيون " التي بدأت بالحزمة الأولى من الأعمال و التي تستمر على مدى 18 شهرا في قريتين من قرى المشروع الست و هما مرفأ الجبيل وسوق الجبيل.

و بذلك تصل القيمة الإجمالية لعقود أعمال البنية التحتية التي منحتها الشركة حتى الآن إلى 120 مليون درهم من أصل 600 مليون درهم التكلفة الإجمالية لأعمال البنية التحتية في مشروع جزيرة جبيل البالغة قيمته 5 مليارات درهم.

يشمل نطاق العقد إنشاء طريق عام بطول 3 كيلومترات يلتف حول سوق الجبيل لتأمين طرق المواصلات والوصول إلى القرى المجاورة، وإنشاء 5 كيلومترات من الطرق الداخلية في قرية مرفأ الجبيل.

و تشتمل الأعمال أيضا على تطوير البنية التحتية للمرافق بما في ذلك شبكات الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، والري، وشبكات الاتصالات والغاز، بالإضافة إلى إنارة الشوارع.

و في إطار تعليقه على العقد الجديد، قال منير حيدر، المدير التنفيذي لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار: " سعداء بإطلاق المرحلة الأولى من أعمال البنية التحتية في مشروع جزيرة الجبيل بعد انتهاء الأعمال التمهيدية للمشروع لنؤكد بذلك التزامنا بتسليم قطع الأراضي في الموعد المحدد في الربع الثالث من عام 2021 ".

و أضاف منير حيدر: " بفضل خبرتنا الواسعة في هذا القطاع ومعايير الجودة والإنشاء العالية التي نعتمدها، ستصبح جزيرة الجبيل الوجهة المرموقة والمفضلة للعيش و ممارسة الأعمال في أبوظبي، عبر توفير فرص استثمارية جذابة توائم تطلعات المستثمرين والسكان وفق أعلى معايير الجودة والرفاهية.

. و ستشكل الجزيرة البالغة مساحتها 400 هكتار لدى إنجازها بيئة طبيعية فريدة ذات كثافة سكانية منخفضة، محاطة بمحمية للحياة البرية".

و أعرب عن شكره لحكومة أبوظبي و شركة مدن العقارية على مبادرتهما تطوير منتزه قرم الجبيل ضمن المشروع موضحا أن المنتزه سيضم العديد من المرافق الترفيهية و التعليمية كمحطات التجديف بزوارق الكاياك وممشى يوفر دروسا تعليمية باسلوب تفاعلي ومنطقة لعب للأطفال، وشرفات للزوار للإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، فضلا عن مركز زوار يهدف إلى تثقيفهم حول أشجار القرم وأهميتها البيئية".

و يسهم مشروع جزيرة الجبيل في الإرتقاء بالمنظومة البيئية الطبيعية في الجزيرة من خلال زراعة 25 ألف شتلة من أشجار القرم وإضافة شبكة من القنوات المائية و البحيرات التي توفر موائل مناسبة لأنواع متنوعة من الحيوانات.. كما أن المشروع سيضيف المساحات الخارجية المتاحة في الهواء الطلق بما فيها المنتزهات، ومسارات المشي، ومحطات التجذيف بزوارق الكاياك، ومسارات دراجات الهواء لعشاق الطبيعة والرياضات البحرية.

جدير بالذكر أن مشروع جزيرة الجبيل الذي تم إطلاقه من قبل شركة جزيرة الجبيل للإستثمار /JIIC/ يقع بين جزيرتي ياس و السعديات على مقربة من وسط مدينة أبوظبي.

ومن المتوقع أن يصبح المشروع ملاذا مهما لعشاق السكن في أحضان الطبيعة في أبوظبي كونه يقدم على مساحة 400 هكتار للمستثمرين عدة خيارات لتملك الفلل أو قطع الأراضي المزودة بخدمات ومرافق متكاملة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب