قمة " المستقبل الرقمي" تبدأ أعمالها في أبوظبي غدا

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 07 ديسمبر 2019ء) تنطلق غدا " الأحد " أعمال قمة " المستقبل الرقمي 2019" بمشاركة أكثر من 1500 من كبار المسؤولين و صناع القرار و عدد من الخبراء وقادة الفكر الدوليين لاستشراف مستقبل التحول الرقمي في القطاعين الحكومي و الخاص.

تشهد القمة - التي تستضيفها هيئة أبوظبي الرقمية وتنظمها شركة "ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط" - مشاركة أكثر من 70 متحدثا يسلطون الضوء على التقنيات المبتكرة ويناقشون مستجدات أربعة من المحاور الرئيسية للتحول الرقمي وهي البيانات والأمن الرقمي وتجربة المتعاملين في الخدمات الحكومية بالإضافة إلى أحدث الحلول التقنية المبتكرة .

يحضر هذا التجمع التقني المميز معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي و معالي أحمد علي الصايغ وزير دولة رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي و معالي علي راشد قناص الكتبي رئيس دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي إلى جانب سعادة الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية.

و تتضمن قائمة المتحدثين الحكوميين خلال اليوم الافتتاحي معالي جوري لويك، وزير الدفاع الإستوني ممثلا للحضور الحكومي الدولي الذي يستعرض استراتيجية الدفاع الرقمي في جمهورية إستونيا.

و يشارك في اليوم الأول من القمة، التي تعقد تحت شعار "تمكين حكومات المستقبل"، عدد من الشخصيات البارزة مثل هايدن ستافورد، نائب رئيس شركة مايكروسوفت لحلول الأعمال التجارية والمؤلف جيرد ليونارد أحد مستشرفي عالم الإعلام الرقمي الذي أصدر كتاب "التكنولوجيا في مقابل الإنسانية" بالإضافة إلى جاك دانجرموند، مؤسس ورئيس معهد بحوث النظم البيئية الدولي "إزري" الشركة الأمريكية الموردة لبرمجيات نظم المعلومات الجغرافية.

و قال معالي علي راشد الكتبي إن قمة " المستقبل الرقمي" تمثل منصة حوارية تجمع نخبة عالمية من الشخصيات الحكومية وصانعي القرار وخبراء المجال الرقمي من القطاعين العام و الخاص بهدف تبادل المعارف واستكشاف سبل التعاون معا في مجال التحول الرقمي.

و لفت معاليه إلى أن استضافة أبوظبي لفعاليات هذه القمة - التي تعتبر الأولى من نوعها - تعكس حرص واهتمام حكومة أبوظبي على تبني الابتكار وتسخير التكنولوجيا الرقمية لدفع وتيرة التميز في القطاع الحكومي.

من جهتها أوضحت سعادة الدكتورة روضة السعدي مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية أن العاصمة أبوظبي تستضيف منتدى رقميا مميزا يوفر منصة عالمية تجمع قادة الفكر في المجال الرقمي و صناع القرار و الضيوف رفيعي المستوى من القطاعين العام و الخاص لتبادل الأفكار والرؤى معهم.. وستسهم هذه القمة في احداث تعاون مباشر بين القطاع الأكاديمي و المواهب الشابة والخبراء الدوليين .

وقالت :" ستتاح لجميع المشاركين فرصة الدخول في مناقشات هامة وتبادل التجارب والمعارف في إطار مساعينا لتحسين الخدمات الحكومية لحكومة أبوظبي والمشاركة الفعالة في تطوير نموذج العمل الحكومي في جميع حكومات العالم".

وتتناول القمة أربعة مسارات رئيسية تشمل "مستقبل البيان " و"مستقبل الأمن الرقمي" " و "مستقبل التكنولوجيا-" و "مستقبل التجربة الخدمية في القطاع الحكومي" وترتكز على دراسة جميع الموضوعات ذات الصلة بدءا من تكامل الكيانات الحكومية وتوفير خدمات المتعاملين عبر قنوات متعددة، إلى تأمين البنية التحتية الرقمية، مرورا بتحليل البيانات الضخمة عبر استخدام الذكاء الاصطناعي الذي من شأنه تعزيز الابتكار والابداع وغيرها من المستجدات على ساحة التكنولوجيا.

و تتضمن فعاليات اليوم الثاني جلسة نقاشية تضم نخبة من كبار المسؤولين /Panel of the Grown Ups/ وتركز على تمكين الشباب من الانخراط في نقاشات مع القادة والخبراء حول المعرفة الرقمية وتطوير القدرات التنافسية في مجال استخدام التكنولوجيا فضلا عن التعرف على أبرز تطورات مستقبل قطاع التحول الرقمي.

و يقام على هامش القمة معرض تكنولوجي يضم أكثر من 33 من كبار الشركات العالمية في مجال التقنية و التي تعرض أحدث الحلول المبتكرة التي تساعد الهيئات والشركات في دعم جهود التحول الرقمي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب