شرطة دبي تعزز شراكتها مع "قرية سند" لدعم أصحاب الهمم

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 06 ديسمبر 2019ء) ناقش سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي مع القائمين على "قرية سند" لتأهيل أصحاب الهمم تطوير شراكة استراتيجية لرعاية أصحاب الهمم، وإطلاق خط ساخن للحالات الطارئة، وتقديم الدعم والاستشارات في التعامل مع أصحاب الهمم، وتأهيل وعلاج العاملين وأبناء العاملين في شرطة دبي من أصحاب الهمم.

كما تم خلال زيارة اللواء المري والوفد المرافق له "قرية سند" توفير خدمة الاستشارات التأهيلية والعلاجية، وخلق وظائف لأصحاب الهمم وتدريبهم للعمل في شرطة دبي، بالإضافة إلى تقديم دورات تخصصية في التعامل مع الأطفال من أصحاب الهمم، وتقديم ورش وفعاليات ثقافية وترفيهية.

واستمع اللواء المري والوفد المرافق، لشرح عن إنشاء " قرية سند" التي تعتبر من أكبر مراكز تأهيل وتعليم الأطفال والكبار من أصحاب الهمم، وذلك من خلال برامج مُبتكرة وخطط شاملة تسهم في التغلب على مختلف التحديات التي تواجه أصحاب الهمم، سواء كان ذلك في اندماجهم مع المجتمع، أو حصولهم على التأهيل المناسب الذي يضمن لهم الانضمام إلى وظائف تضمن لهم سبل العيش الكريم، والإسهام في نهضة ونمو دولهم.

وقال المري إن منتجع قرية سند لتأهيل أصحاب الهمم يسهم في تأسيس مجتمع شمولي يدعم هذه الفئة ويساهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم المختلفة ودمجهم في المجتمع من خلال خلق وظائف مناسبة لهم، مؤكداً أن مشروع قرية "سند" يعتبر من الأفكار الفريدة والنوعية بما يوفره من خدمات تدريبية وتأهيلية لدمج أصحاب الهمم في المجتمع.

وأوضح أن مكتباً للشرطة سيقدم خدماته في القرية، وهو ما سيعزز من علاقة الثقة بين الأطفال من أصحاب الهمم ورجال الشرطة، لافتا إلى أن القرية تنظم دورات تدريبية وتوجيهية لرجال الشرطة بما يؤهلهم للتعامل المناسب مع أصحاب الهمم.

من جانبه اكد الدكتور مهند فريحات مؤسس ورئيس "قرية سند" أن هذه الزيارة تسهم في تعاون مثمر وفعّال لدعم أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع ليكونوا قوة كبيرة قادرة على الإنتاج والابتكار، مشيراً إلى أن فكرة القرية تقوم على توفير مركز نموذجي متطور يعد الأول من نوعه في توفير خدمات التدريب والتأهيل لدمج أصحاب الهمم مع المجتمع باستخدام الموسيقى والفن والبستنة والحيوانات، كما يستهدف استقبال الحالات من دول العالم كافة تشجيعاً للسياحة العلاجية في دولة الإمارات عبر تقديم الخدمات التعليمية والصحية والتأهيلية.

يذكر أن منتجع قرية سند لتأهيل أصحاب الهمم مقام على مساحة إجمالية تصل إلى 32 ألف متر مربع، كما يبلغ إجمالي مساحة المباني الإنشائية 19 ألف متر مربع، في حين تجاوزت كلفة تأسيسها 200 مليون درهم، ويعمل في القرية 320 موظفًا من المدربين المختصين والموظفين المؤهلين من مختلف جنسيات العالم، ويمكن لهذه القرية استقبال 395 حالة في القسمين الداخلي والخارجي.

ويقدم المنتجع لمنتسبيه جميع الخدمات التعلمية والصحية والتأهيلية، ويوجد في المركز العديد من الأقسام المتخصصة بالعلاج الطبيعي، والعلاج السلوكي التطبيقي، والعلاج الوظيفي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب