مجمع الشارقة للابتكار يستعرض حوافزه الاستثمارية أمام وفد صيني من القطاعات التقنية

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 18 نوفمبر 2019ء) اطلع وفد صيني - يضم عددا من المستثمرين ورجال الأعمال بالإضافة لأكاديميين من صندوق تنمية العلوم والتكنولوجيا بحكومة إقليم مكاو يمثلون قطاعات مختلفة تشمل التكنولوجيا والصناعات الذكية المبتكرة والجامعات وغيرها من القطاعات من هونغ كونغ ومكاو - على تجربة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وتعرف على مبادراته لوضع حلول تقنية لعدد من القطاعات الحيوية بالإضافة للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة والخدمات التي يقدمها المجمع للمستثمرين.

وتم بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وبناء علاقات تعاون وشراكة مع مجمع الشارقة للابتكار ومجتمع الأعمال الصيني.

واستمع الوفد خلال زيارته المجمع الى شرح تعريفي من سعادة حسن المحمودي الرئيس التنفيذي للمجمع تحدث خلاله عن المجمع وأهم المميزات والخدمات والتسهيلات التي يقدمها للمستثمرين وخططه المستقبلية من خلال عرض تقديمي تناول أهم الاستثمارات التي يحتضنها المجمع نتيجة للخدمات ذات المستوى العالمي في بيئة استثمارية مثالية تساعد الشركات والاستثمارات الابتكارية على النمو والازدهار بالإضافة الى استعداد مجمع الشارقة للبحوث والابتكار لتقديم كافة التسهيلات للشركات الصينية التي ترغب في العمل والاستثمار في القطاع المعرفي الذي يعد بمثابة نقطة ارتكاز تستند عليه رؤية المجمع ورسالته.

وتعرف أعضاء الوفد على ميزات مجمع الشارقة للبحوث وما يميزه من خلال تواجده في مدينة جامعية متكاملة وشاملة اذ يتعاون المجمع مع هيئات ومؤسسات بحثية عديدة في مجال الابتكار، وقد طبقت الكثير من التجارب مع هيئات ومؤسسات علمية وأكاديمية وبحثية عالمية على صعيد العالم. وأعقب ذلك فتح المجال للوفد لطرح الأسئلة والاستفسارات.

وتأتي هذه الزيارة ترجمة للعلاقات المتينة مع مجتمع الأعمال في الصين بما يعود بالنفع والفائدة على الجانبين، كما تشكل هذه الزيارة فرصة مهمة وسانحة لتعزيز مكانة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا وللابتكار باعتباره الملاذ المفضل للشركات الاستثمارية البحثية العالمية.

وقام أعضاء الوفد بجولة في عدد من المشاريع البحثية القائمة في المجمع اطلعوا خلالها على عدد من المشاريع القائمة اذ يستقطب مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار عددا من شركات ومراكز البحث الرائدة عالميا التي تعمل في مختلف القطاعات البحثية.

ويعد موقع الأبحاث المتخصص التابع لشركة مارلين العالمية أحد أهم مشاريع الشراكة القائمة في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، ويركز هذا المشروع البحثي الكبير والفريد من نوعه على المستوى العالمي على تحديد وتطوير الطرق المبتكرة من أجل مستقبل مستدام من خلال التركيز على قضايا أساسية وهي – الغذاء والماء والسكن - اذ يقدم العديد من الحلول التقنية للاستفادة من الموارد الطبيعية، كالزراعة المبتكرة "الأفقية والمائية والهوائية"، وأجهزة لتحلية المياه بالطاقة الشمسية بالإضافة لمشروع بناء منزل بتقنيات الطباعة الثلاثية الأبعاد بهندسة معمارية تراثية على في أرض المجمع.

وعبر أعضاء الوفد عن إعجابهم بما رأوه من إنجازات وإمكانات مميزة في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وما يقدمه من فرص وتسهيلات تشجع المستثمرين والشركات الصينية على التواجد فيه. مشيدين بمرافقه ذات المستوى العالمي والخدمات اللوجستية والتسهيلات المميزة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والمهتمين والتي تعتبر عاملا مساعدا لتوثيق التعاون واستقطاب الاستثمار.

جوجل بلس شارك في واتس ایب