سفارة الإمارات في واشنطن تستضيف اجتماعاً للجمعية الدولية للملحقين الشرطيين

واشنطن (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 20 سبتمبر 2019ء) استضافت سفارة دولة الإمارات في واشنطن، اجتماعا لأعضاء الجمعية الدولية للملحقين الشرطيين المعتمدين لدى الولايات المتحدة، إلى جانب مسؤولين في الشرطة من بعض الدول وممثلين لوزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الاتحادي "إف بي آي" وشرطة نيويورك ويأتي الاجتماع ــ الذي أدارات نقاشاته السيدة كاثرين باور الزميلة في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى والأستاذة المشاركة في جامعة جورجتاون ــ في سياق تحقيق أهداف معينة تتمثل في مناقشة سبل مكافحة تمويل الجماعات الإرهابية ومجابهة مخاطر الإرهاب والتطرف التي تزداد تعقيداً بمرور الزمن في مختلف أرجاء العالم.

وأشار المقدم محمد بن جمعة الطنيجي، الملحق الشرطي بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن إلى الدور المهم والمتواصل الذي تلعبه دولة الإمارات بالتعاون مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب وسبل تمويله.

وأضاف: "إننا نجتمع اليوم والعالم يشهد زيادة مضطردة في مخاطر الإرهاب الدولي، وهذه الجمعية بطابعها الدولي نعتبرها أداة فعالة في مجابهة تلك المخاطر".

حضرت الاجتماع سعادة شيماء حسين قرقاش نائب رئيس بعثة الدولة لدى الولايات المتحدة، كما حضره ممثلون شرطيون لسفارات كل من البحرين، وكندا، والفلبين، وصربيا، وأستراليا، وإيطاليا، وألمانيا، وأسبانيا، وروسيا، ورومانيا، وأيرلندا، وبلغاريا، وفرنسا، وجمهورية الدومينيكان، وألبانيا، والمملكة المتحدة، وهولندا، والبرازيل، وبنما.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الدولية للملحقين الشرطيين تهدف لتقليص معدلات الجريمة ومكافحة العمليات الإرهابية وتبادل المعلومات والمعرفة والاستفادة من فرص التدريب بين مختلف دول العالم، وكان قد أسسها الرئيس الأمريكي الاسبق بيل كلينتون، وهي تدار من قبل مكتب الأمن الدبلوماسي ومكتب مكافحة المخدرات وتنفيذ القانون الدولي بوزارة الخارجية الأمريكية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب