تخطيط الشارقة : طريق خورفكان شريان تنموي رائد

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 14 أبريل 2019ء) قال سعادة المهندس صلاح بن بطي المهيري مستشار دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة إن طريق الشارقة - خورفكان الجديد يؤكد الرؤية الثاقبة والعزيمة التي لا تقهر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي حلم وخطط ودرس وعمل جاهدا وسخر كل طاقات وإمكانيات الإمارة من أجل تنفيذ هذا الشريان التنموي الرائد.

وأضاف في تصريح له اليوم بمناسبة افتتاح الطرق امس إن هذا المشروع ليس تنمويا واقتصاديا فحسب وإنما هو حكاية فخر نرويها لأولادنا وأحفادنا عن قصة الحاكم الراشد الذي ذلل الصعاب ووصل جنبات الوطن ولم الشمل وحقق السعادة والرخاء لشعبه وبني وطنه المخلصين.

وقال " لقد تعلمنا من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة درسا جديدا في الإصرار والعزيمة وتطويع الطبيعة لخدمة الانسان وافتتاح الطريق في هذا الزمن القياسي والعمل وسط هذه التضاريس الوعرة والتي حالت زمنا طويلا دون إتمام شق الطريق" ووجه سعادته الشكر والتقدير والامتنان إلى كل من شارك في هذا العمل العظيم من شركات واستشاريين وجهات حكومية حيث يمثل هذا الطريق طفرة حقيقية في البنية التحتية للإمارة الذي سهل التواصل بين المجتمعات العمرانية على جانبي الطريق وحقق استقرارا اجتماعيا واقتصاديا كبيرا لأهالي المنطقة الوسطى والشرقية.

من جانبه أكد سعادة المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة أن الطريق يمثل رافدا تنمويا رائدا ودافعا لعجلة التنمية الاقتصادية بمختلف مناطق الإمارة.

وقال إن افتتاح الطريق الجديد إنما يمثل تحقيقا لرؤية صاحب السمو حاكم الشارقة بالتيسير على المواطنين الذين تكبدوا كثيرا من المشقة خلال السنوات الماضية في التنقل والسفر عبر المناطق الجبلية الوعرة فكان هذا العمل الاستثنائي في تاريخ خورفكان والشارقة الذي سيحقق ازدهارا نوعيا في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية في الشارقة بشكل عام وخورفكان والمناطق المحيطة بالطريق بشكل خاص.

وأضاف إن هذه المنطقة تزخر بالكثير من الموارد والإمكانات الطبيعية والبشرية التي تؤهلها لتصدر المشهد التنموي في الإمارة والمنطقة..مشيرا إلى أن الطريق الجديد يعمل على توفير مناخ اقتصادي منافس في مجالات متعددة على مستوى الامارة والدولة وأهمها القطاع السياحي حيث تتلاءم طبيعة المناطق الجبلية وإقامة المنتجعات والمزارات السياحية الكبرى.

ولفت سعادته إلى تمتع المنطقة ومدينة خورفكان وكلباء وعدة مناطق على طريق خورفكان الجديد بالكثير من المناطق الأثرية والتي تم ترميمها وإعادة تأهيلها بناء على توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب