"كليفلاند كلينك أبوظبي" يقدم خدمات فحص العيون للمشاركين في الأولمبياد الخاص

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 11 مارس 2019ء)  يشارك متطوعون من مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" في برنامج "العيون المفتوحة" من خلال تقديم خدمات فحص العيون للمشاركين في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019، الذي تستضيفه أبوظبي خلال الفترة من 14 إلى 21 مارس الجاري.

ويهدف برنامج "العيون المفتوحة" إلى تقديم خدمات فحص العين وتوفير النظارات الطبية للرياضيين، وهو جزء من مبادرة "الرياضيون الأصحاء" الخاصة بالأولمبياد الخاص.

و يعاني أصحاب الهمم غالباً أكثر من غيرهم من مشاكل العيون، وذلك بسبب الصعوبة التي يواجهونها في توضيح المشاكل الصحية وعدم حصولهم على الرعاية الطبية المتخصصة وارتفاع معدل انتشار مرض السكري الذي يمكن أن يؤثر على صحة العين.

و ذكر د. سكوت سميث، رئيس معهد العيون في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" ان من بين كل عشر رياضيين في الأولمبياد الخاص، نجد أربعة لاعبين يحتاجون للنظارات واثنين يعانون من أمراض عين خطيرة مثل الجلوكوما.

.و لعب برنامج "العيون المفتوحة" دوراً مهماً في رصد مشاكل الرؤية عند اللاعبين في النسخ السابقة من ألعاب الأولمبياد الخاص، ونحن نفخر بتقديم مستوى خدمات كليفلاند كلينك للمشاركين في الألعاب التي تستضيفها أبوظبي هذه المرة".

وتلقى عدد من أفراد الطواقم الطبية في معهد العيون في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" تدريباً خاصاً لإعدادهم لتقديم وتوجيه خدمات فحص العين في الأولمبياد الخاص لهذا العام.

وينضم إلى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" في دعم  برنامج "الرياضيون الأصحاء" كل من مستشفى "هيلث بوينت" و"إمبريال كوليدج لندن للسكري"، وهي مرافق أخرى من شبكة الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، الشريك الرسمي للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019.

جوجل بلس شارك في واتس ایب