"نمر للسيارات" تجهز أول غرفة لفحص اختبارات التوافق الكهرومغناطيسي للآليات بالمنطقة

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 18 فبراير 2019ء) تواصل شركة نمر للسيارات توسيع وتنمية قدراتها الهندسية المحلية من خلال تجهيز غرفة لفحص اختبارات التوافق الكهرومغناطيسي "EMC" للآليات في مرافق إنتاجها في أبوظبي.

وتعتبر الغرفة من أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة، حيث تم تشغيلها خلال شهر يناير 2019، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقادرة على استيعاب الآليات العسكرية المدولبة حتى "فئة 88 x "، إذ تم بناؤها لفحص الكفاءة للمعيار العسكري "MIL-STD 461 "، وتعتبر هذه كإضافة جديدة لقدرات شركة نمر في مجال الاختبارات الهندسية لقياس الكفاءة، إلى جانب مسار الاختبارات لفحص خصائص الحركة الديناميكية.

وقال علي المنصوري مدير عام شركة نمر للسيارات إن الانتهاء من تجهيز غرفة فحص اختبارات التوافق الكهرومغناطيسي " EMC" في مرافق شركة نمر للسيارات هو علامة فارقة في تطور ونمو قدراتها لضمان أن تتطابق آليات نمر مع أعلى المعايير العسكرية.

. مشيرا إلى أن شركة نمر للسيارات أخذت زمام المبادرة في هذا المجال التقني باعتبارها الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع المزيد من الاستثمارات التي لا تزال قيد الإنشاء في منشآت الشركة فيما يتعلق بالاختبارات البالستية وتأهيلها لتتوافق مع معايير " NATO STANAG 4569 ".

ويضمن اختبار التوافق الكهرومغناطيسي " EMC " عدم قيام الإلكترونيات في الآلية بالتأثير على موجات التردد في أجهزة الراديو والاتصالات ما يؤدي إلى ضعف أداء الأجهزة. وتم تصميم الغرفة لامتصاص جميع انعكاسات الموجات الصوتية أو الكهرومغناطيسية بحيث يتم قياس الانبعاثات الكهرومغناطيسية الموجهة فقط من المعدات الكهربائية / الإلكترونية.

ومع تزايد تطور المعدات المطلوبة للمهام المختلفة فإنه يزداد الطلب على المعدات والأنظمة المتوافقة مع الاختبارات الكهرومغناطيسية من أجل الحماية ضد التداخل والتشويش في الأجهزة ومما قد يؤدي إلى خسائر مادية أيضا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب