اختتام منتدى دبي الصحي بمشاركة 2500 من قادة الصحة والأطباء

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 22 كانون الثاني 2019ء) اختتم منتدى دبي الصحي اليوم فعاليات دورته الثالثة التي استمرت يومين بنجاح فاق التوقعات وذلك بمشاركة وحضور أكثر من 2500 مشارك من الوزراء والأطباء وقادة الصحة وصناع القرار من مختلف دول العالم.

وناقش المنتدى الذي نظمته هيئة الصحة بدبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض عددا من المواضيع المتعلقة بصحة الأسرة والمجتمع والقوى البشرية العاملة في مجال الصحة والرعاية الصحية التي تركز على المريض والصحة العامة والاقتصاد المستدام والتكنولوجيا والابتكارات والشباب والرعاية الصحية والاستثمار في جيل الشباب.

واستعرض معالي غسان حاصباني نائب رئيس الوزراء وزير الصحة اللبناني خلال جلسة حوارية الجهود والامكانيات المختلفة التي يتمتع بها القطاع الصحي في لبنان مشيرا إلى الاهتمام البالغ الذي أولته لبنان للحفاظ على الصحة والسلامة العامة وتوفير وإدارة الخدمات الصحية في البلاد بكل كفاءة واقتدار والعمل المستمر لتحسين الصحة العامة للسكان والتصدي للأمراض المختلفة.

كما استعرضت معالي ك. ك. شايلاجه وزيرة الصحة والعدالة الاجتماعية في ولاية كيرلا بالهند الجهود التي قامت بها الولاية في مجال إدارة الكوارث وخطط اعادة اعمار القطاع الصحي بعد فيضانات كيرلا عام 2018 .

وتحدثت سعادة هدى الهاشمي مساعدة المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء للاستراتيجية والابتكار بدولة الإمارات ومارك بيرسون نائب مدير العمالة والشؤون الاجتماعية بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حول التوازن بين الجنسين في مجال الرعاية الصحية.

وناقش المنتدى من خلال 62 جلسة مفتوحة حزمة من القضايا والابتكارات والمبادرات الصحية قدمها 42 متحدثا ركزت على أهمية ربط الصحة بأهداف التنمية المستدامة والتوازن بين الجنسين في مجال الرعاية الصحية والحفاظ على الصحة والسلامة العامة اثناء النزاعات والتنبؤ بالأمراض السارية في عصر الذكاء الاصطناعي والتأمين والتمويل الصحي والتحديات في مواجهة ترشيد الانفاق والذكاء الاصطناعي وعلم الروبوتات في القطاع الصحي والتحولات في عالم الصحة الرقمي ومستقبل التكنولوجيا والوظائف والابتكار في صحة المرأة.

كما ناقش المنتدى التغيرات البيئية في مجال التوقعات الصحية والحوسبة الكمية في مجال الرعاية الصحية ومؤشر اللياقة الصحية في دبي وتقنية "البلوك تشين" لتنظيم الرعاية الصحية ونظام إدارة أداء المنشآت الصحية في دبي وبرامج الوقاية وأنماط الحياة الصحية والتعليم الطبي المبتكر والتطبيب عن بعد والاستثمار الصحي والشراكة بين القطاعين العام والخاص والتعليم المستمر للصيدلة وتحسين الممارسة السريرية من خلال الحوسبة السحابية والابتكار في مجال تقنيات "البلوك تشين" واستخداماته في قطاع التأمين وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الكشف عن الأمراض.

وتطرق المشاركون في المنتدى إلى استراتيجيات الصحة النفسية والاعاقات البدنية والنفسية والعقلية والتجارب التصميمية لأصحاب الهمم وغيرها من المحاور المتعلقة بأهمية التطوير والاستفادة من التقنيات الحديثة لخدمة أصحاب الهمم.

وشهد المنتدى – وللمرة الأولى على مستوى القطاع الصحي في الدولة - أعمال "هاكاثون دبي الصحي" الذي امتدت مناقشاته وحواراته لمدة 30 ساعة متواصلة ركز خلالها على بحث جميع الموضوعات والقضايا المتصلة بأصحاب الهمم وذلك وفق أنظمة الرعاية المتكاملة التي تتبناها مدينة دبي وتعمل الهيئة على تنفيذها.

وتضمنت فعاليات المنتدى منصة خاصة لعرض آخر الابتكارات والتقنيات الذكية في مجال الرعاية الصحية ودورها في الارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمجتمع إضافة إلى معرضا مفتوحا شاركت به 20 شركة استعرضت خلاله آخر التقنيات والابتكارات العالمية في المجال الصحي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب