الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماعات اللجان الفرعية للبرلمان العربي بالقاهرة

القاهرة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 09 ديسمبر 2018ء) شارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الإتحادي أعضاء البرلمان العربي في أعمال اللجان الفرعية المنبثقة عن لجان البرلمان الأربع الدائمة التي عقدت اليوم بالقاهرة تحضيرا لاجتماعات اللجان الموسعة غدا .

فقد شارك سعادة جاسم عبد الله النقبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان بالبرلمان العربي في أعمال الاجتماع الرابع عشر للجنة الفرعية لحقوق الانسان .

وقال سعادته إن اللجنة ناقشت في اجتماعها أوضاع حقوق الانسان في الوطن العربي وكيفية تفعيل آلياته لتعزيز قضايا حقوق الانسان فضلا عن التنسيق بشأن عقد ورش عمل للتعريف بأحكام القانون الدولي الإنساني ونشر الوعي العام بأهمية تطبيقه والعمل على كفالة احترامه إلى جانب مشروعي قراراين مرفوعين من قبل رئيس البرلمان.

ونوه إلى مشاركته أيضا في الاجتماع الثاني للجنة المعنية برصد التقارير الصادرة عن الهيئات والمنظمات الاقليمية والدولية التي تتناول الوضع الحقوقي في الدول العربية وتم انتخابه رئيسا لها.

. موضحا أن اللجنة تقوم بتدارس تلك التقارير الدولية و الرد علي المعلومات غير الصحيحة الواردة بها.

كما شاركت سعادة عائشة سالم بن سمنوه رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي في الاجتماع المشترك بين لجنة البرلمان العربي والشركاء لمتابعة العمل على اعداد مشروع قانون استرشادي عربي موحد للتعليم العالي والبحث العلمي وقدمت عرضا حول مدى الحاجة إلى وجود مجالس أمناء في الجامعات والإيجابيات والسلبيات في هذا الشأن.

وقالت إن الاجتماع تناول عرضا حول الفراغات التشريعية التي رصدتها جامعة الدول العربية في مجال التعليم والبحث العلمي فضلا عن عرض تصورات مقدمة من اللجنة حول البنية الاساسية لمشروع القانون .

و شارك سعادة خالد بن زايد عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية في اجتماع اللجنة المعنية بالدول العربية الأقل نماء.. وقال إن هذا الاجتماع يأتي في إطار الإعداد لورشة العمل الخاصة بالتحضير لمؤتمر المانحين لهذه الدول .

جوجل بلس شارك في واتس ایب