انعقاد جلسات رؤساء لجان العمل في الاتحاد الإقليمي الثاني في أبوظبي

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 05 ديسمبر 2018ء) ناقش رؤساء لجان العمل في الاتحاد الإقليمي الثاني "آسيا" التابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية - خلال اجتماعاتهم التي بدأت أمس وتستمر يومين - التقارير السنوية للنشاطات التي أنجزتها اللجان خلال العام الماضي في مجالات اختصاص كل منها والتي تتنوع بين خدمات الطقس والخدمات المناخية وخدمات الهيدرولوجيا والمياه وخدمات الرصد الجوي المتكامل.

وترأس أعمال اللجنة - التي عقدت في مقر المركز الوطني للأرصاد في أبوظبي - سعادة الدكتور عبد الله المندوس مدير المركز الوطني للأرصاد رئيس الاتحاد الأسيوي للأرصاد الجوية.

وقال المندوس - في كلمته خلال افتتاح أعمال اللجنة - إنه يتم عقد هذا الاجتماع بشكل دوري لمناقشة التحديات ووضع السياسات والخطط المستقبلية من أجل تطوير المرافق الوطنية في إطار تطوير الإقليم.. مضيفا أن الجهود تمضي قدما على طريق دعم عمل المنظمة عن طريق خطوات وإجراءات تتسم بالتنظيم والواقعية وهو ما يحظى بترحيب حار من جانب الدول الأعضاء.

وأشار إلى أن المركز الوطني للأرصاد في الدولة عمل على تحقيق هدفين إستراتيجيين أولهما المساهمة الفعالة في إنجاح خطط التنمية الوطنية والبحث العلمي وثانيها تقديم خدمات تلبي الاحتياجات والتوقعات المجتمعية.

وأوضح المندوس أنه للتأكيد على هذا الدعم ونحو تحقيق أهدافه الإستراتيجية، خطى المركز خلال السنوات القليلة الماضية خطوات كبيرة وهامة نحو تحديث بنيته التحتية ورفع كفاءة موارده البشرية وسخر التكنولوجيا الرقمية إضافة إلى وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، لرفع وعيه بكل ما يتعلق بالحالات الجوية وكيفية التعامل معها.

وبحث الاجتماع الخطة الإستراتيجية الخاصة بالإقليم للأعوام من 2020 إلى 2023 والتحديات والصعوبات التي تواجه مرافق الأرصاد الجوية في الإقليم الذي يضم 34 دولة.

وتطرق للأولويات الرئيسية لعمل الأرصاد الجوية في الإقليم والإصلاحات الإدارية والفنية للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية إضافة إلى بحث المواقف الموحدة لمرافق الأرصاد الجوية في آسيا لطرحه خلال المؤتمر العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية الذي سيعقد في جنيف خلال شهر مايو من العام القادم.

جوجل بلس شارك في واتس ایب