اختتام فعاليات ملتقى الشارقة للسرد بالرباط

الرباط (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 21 سبتمبر 2018ء) اختتمت بالمملكة المغربية فعاليات الدورة الخامسة عشرة من ملتقى الشارقة للسرد الذي نظمته دائرة الثقافة بالشارقة بمشاركة كوكبة من المبدعين والنقاد في الوطن العربي والمهجر بمدينة الرباط.

ويأتي تنظيم الملتقى تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تنقل الحدث السردي خارج الدولة تحقيقا لرؤية سموه في الوصول إلى فائدة أشمل وأعم للأدباء والكتاب العرب وتعزيزا للتعاون الثقافي بين وزارة الثقافة والاتصال المغربية ودائرة الثقافة تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وشهدت دورة الرباط مشاركة 60 أديبا وأديبة من دول عربية وأجنبية قدموا دراسات نقدية وأوراق عمل ناقشت تحولات وجماليات الشكل الروائي في الرواية الجديدة فضلا عن تسجيل شهادات لروائيين عرب كشفوا من خلالها تجاربهم السردية.

حضر أعمال ختام الملتقى سعادة عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة ومحمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة إلى جانب المشاركين في الملتقى من روائيين ومستعربين ونقاد وأكاديميين وباحثين في الشأن السردي.

وأعرب المشاركون عن شكرهم وامتنانهم لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه هذا الملتقى مثمنين جهود سموه المخلصة في دعم الثقافة العربية وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية.

وأشاد الأدباء بالتنسيق المشترك بين وزارة الثقافة والاتصال المغربية ودائرة الثقافة في الشارقة معربين عن أملهم في أن تستمر اللقاءات الثقافية العربية الأمر الذي من شأنه أن يوثق العلاقات الأخوية بين أبناء الأمة العربية ".

جوجل بلس شارك في واتس ایب