"غرفة عجمان" ووفد صيني يبحثان تعزيز التعاون الزراعي

عجمان (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 17 سبتمبر 2018ء) بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان ووفد يمثل قطاع الزراعة في جمهورية الصين الشعبية آليات التعاون المشترك في هذا القطاع ومناقشة أحدث الوسائل الحديثة المستخدمة في الزراعة وتنمية التبادل التجاري في المنتجات الزراعية بين الطرفين.

حضر اللقاء - الذي عقد في مقر غرفة عجمان - مروان حارب مدير إدارة ترويج الأعمال وتنمية الاستثمار وعدد من موظفي الغرفة .. فيما ترأس الوفد الصيني وو شيبنج مدير عام هيئة الزراعة في مقاطعة هونان وضم عددا من المسؤولين ورجال الأعمال.

وأكد مروان حارب أهمية اللقاء لمناقشة سبل التعاون في القطاع الزراعي .. مشيرا إلى عمق العلاقات القائمة بين الإمارات والصين والتي تشهد تعاونا واضحا على المستويات كافة الأمر الذي يعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأضاف أن قطاع الزراعة في دولة الإمارات يشهد تطورات مستمرة في وسائله .. موضحا أن الزراعة المائية تعد من أبرز الحلول المستخدمة في القطاع الزراعي.. مؤكدا حرص القيادة الرشيدة على دعم وتطوير القطاع الزراعي كونه المحور الرئيسي في تطور الاقتصاد.

كما أكد مدير إدارة ترويج الأعمال وتنمية الاستثمار حرص غرفة عجمان على تعزيز تعاونها مع مختلف الجهات وتوجيه شباب الأعمال لهذا القطاع الحيوي لاسيما وأن تطوير القطاع الزراعي ونموه يصحبه تطوير العديد من المجالات التشغيلية والتصنيعية المصاحبة الأمر الذي يفتح آفاق لمشاريع جديدة.

من جانبه وجه الوفد الزائر الشكر لغرفة عجمان على حفاوة الاستقبال وقدم نبذة عن أهم الوسائل المتبعة في قطاع الزراعة بالصين وأهم المنتجات والمحاصيل .. كما بحث الطرفان أهم المنتجات الزراعية التي يمكن تعزيز التبادل التجاري من خلالها.. فيما وجه الوفد الزائر الدعوة لغرفة عجمان لزيارة الصين والتعرف على أحدث الوسائل المستخدمة في الزارعة وأهم الفرص التي يمكن تعزيز التعاون من خلالها.

و تبادل الطرفان - في ختام اللقاء - الهدايا التذكارية وأكدا أهميته اللقاء ودوره في تعزيز التعاون الزراعي والتجاري مستقبلا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب