الطب الوقائي بالشارقة يجري دراسة ميدانية لاكتشاف حالات الدرن

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 11 سبتمبر 2018ء) كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع - ممثلة في منطقة الشارقة الطبية .. إدارة الطب الوقائي - أنها بصدد اصدار دراسة ميدانية لاكتشاف حالات الدرن الكامن باستخدام فحص مخبري للدم /IGRA/ للحالات المشتبه بها خاصة الحالات الوافدة من الدول التي تزداد فيها معدل انتشار مرض الدرن وذلك فى إطار اهتمام الوزارة بمواكبة التطور العلمي والتقني في مختلف المجالات الطبية للرقي الدائم بالخدمات الصحية المقدمة والوصول الى مستويات عالية من رضا المتعاملين.

وقالت الدكتورة اسماء الجناحي مديرة ادارة الطب الوقائي بالشارقة ان الادارة تعتزم القيام بدراسة تستمر ستة أشهر بمشاركة 800 شخص من الحالات المشتبه باصابتها بالدرن الكامن من بين المراجعين لمراكز فحص العمالة الوافدة بالشارقة وبناء على نتيجة الدراسة يتم قياس وتقييم فعالية الاختبار في اكتشاف حالات الدرن الكامن .

واوضح الدكتور جميل ترك المدير الفني لإدارة الطب الوقائي بالشارقة انه سيتم بعد تحليل نتائج الاختبار بيان أهمية الاكتشاف المبكر للدرن الكامن واعطاء حامل المرض العلاج الوقائي ..منوها بأهمية الفحوصات الطبية المخبرية ودورها فى الاكتشاف المبكر للأمراض المعدية لحماية أفراد المجتمع من الأمراض السارية كافة بالاضافة الى بيان مدى أهمية اجراء التقصي الوبائي للأمراض التي تشكل خطرا على الصحة العامة وكيفية الوقاية منها.

وحول الخدمات الصحية المقدمة بعيادة المسافرين التي افتتحتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع في كافة أفرع الطب الوقائي بالدولة لتقديم المشورة الصحية للمسافرين وإعطائهم التطعيمات اللازمة ..أظهرت احصائيات الطب الوقائي بالشارقة ان العيادة استقبلت منذذ افتتاحها في مايو 2017 حتى اغسطس 2018 نحو ألفا و51 مراجعا بينهم 504 حجاج .

وضمن سعي وزارة الصحة ووقاية المجتمع للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في القطاعين الحكومي والخاص ..أوضحت تقارير إدارة الطب الوقائي بالشارقة أنها تشرف حاليا على عمل العيادات التى تقوم بخدمات التطعيمات في المستشفيات والمراكز الصحية في القطاع الخاص بالتعاون مع إدارة الرقابة والتفتيش بمنطقة الشارقة الطبية حيث تقوم إدارة الطب الوقائي بتسجيل هذه العيادات في قاعدة بيانات واجراء زيارات ميدانية لها للوقوف على جاهزيتها.

جوجل بلس شارك في واتس ایب