دبي تستضيف منتدى جيبكا السنوي الثالث عشرفي نوفمبر

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 05 أغسطس 2018ء) تستضيف دبي خلال الفترة من 26 حتى 28 نوفمبر المقبل الدورة الثالثة عشرة من منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات /جيبكا/ في مدينة جميرا تحت شعار " تحقيق التحول والاستثمار في النمو" ويتحدث فيها كوكبة متميزة من المتحدثين الجدد من قادة ورواد القطاع العالمي والاقليمي.

ويركز "منتدى جيبكا السنوي 2018 " على الفرص الواعدة لعمليات التطوير والتحول التنظيمي إضافة إلى تعزيز تبادل الأفكار والآراء حول المواضيع ذات الأهمية الكبيرة لقطاع الكيماويات والبتروكيماويات .

يتخلل برنامج المنتدى اربع ندوات متخصصة تبحث في فرص وتحديات الرقمنة؛ وأمن الشبكات والتجارة في زمن الحمائية المتنامية بالإضافة الى دور المرأة في القطاع. كما تم تخصيص جلسة تبحث بالاقتصاد الدائري تحت عنوان كيف "نفكر دائرياً" ونخطط للمستقبل توفر للحضور فرصة استثنائية للاطلاع على أحدث التحديات والتوجهات في هذا القطاع وأفضل السبل لمعالجتها.

وقال معالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد الخليفة وزير النفط في مملكة البحرين أنه في عالم سمته التغيير المستمر والظروف غير المستقرّة والأسواق المضطربة فإن مبدأ التغيير يكون حتماً هو المبدأ الأهّم الذي يتعيّن على كل شركة أن تتبنّاه.

.معتبرا أن التغيير ليس بالأمر السهل ولكنه يبقى ضرورة قصوى..معربا عن سروره لرؤية الإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" وهو يواصل إلتزامه والبناء على ما تمّ إصداره من توصيات خلال مؤتمر العام الماضي ويقوم الآن بالترتيب لإقامة حدث هذا العام و التركيز من خلاله على " تنفيذ التحوّل والإستثمار في النمو".

ومن جانبه قال الدكتور عبد الوهاب السعدون الأمين العام لـ جيبكا أن الطلب العالمي على الكيماويات سيبقى كبيراً مدفوعاً بالنمو السكاني العالمي وتحسّن مستويات العيش والتغيرات الديموغرافية واتساع الطبقة الوسطى وبخاصة في الاقتصادات النامية في أفريقيا وآسيا.

وسيستضيف المنتدى أيضاً الدورة التاسعة لبرنامج "قادة الغد" الذي أطلقته جيبكا في سياق برامج الخدمة المجتمعية التي تروجها وهو عبارة عن منصة توفر لطلاب الجامعات والكليات في اختصاصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فرصة للتعرف على فرص العمل في هذا القطاع مستقبلا من خلال التفاعل مع قادة القطاع والتعرف على اخر توجهات الصناعة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب