وفد من "وزارة الخارجية" يبحث التعاون مع عدد الوزراء في موريشيوس

بورت لويس (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 26 يوليو 2018ء) بحث معالي سيتاناه لوتشميناريدو وزير الخارجية والتكامل الإقليمي والتجارة الدولية في جمهورية موريشيوس ووفد من وزارة الخارجية والتعاون الدولي برئاسة سعادة نجلاء الكعبي مستشار وزيرة الدولة للتعاون الدولي .. سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والفنية والتجارية والتنموية والثقافية والسياحة والطيران وغيرها من المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك والتي تدفع بعجلة التقدم والتطور للبلدين.

ضم الوفد سعادة الدكتور راشد العفاري القائم بأعمال سفارة الدولة في موزمبيق غير المقيم لدى جمهورية موريشيوس ومنى المعيني نائب مدير الشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وتضمنت الزيارة عقد عدة اجتماعات مع كبار المسؤولين من حكومة موريشيوس حيث التقى الوفد مع معالي روبينا جادو- جاونبوكس وزيرة المساواة بين الجنسين وتنمية الطفل والرفاهية الأسرية.

وتطرق الطرفان إلى فرص التعاون بين البلدين لتعزيز أجندة تمكين المراة وتبادل الخبرات وبناء القدرات في هذا المجال .. مشيدة معاليها بالتجربة الإماراتية في تعزيز وتمكين دور المراة على الأصعدة كافة.

كما ناقش الوفد مع سعادة مادهوب الأمينة العامة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء في موريشيوس بحضور مدير هيئة الطيران المدني ونائب المدير العام لسلطة الموانئ تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني وفرص الاستثمار في مجال الموانئ والخدمات اللوجستية.

كما اجتمع الوفد الإماراتي مع كبار المسؤولين في وزارة الطاقة تم خلاله استعراض مجالات التعاون في قطاع الطاقة المتجددة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب