" أفق" شعار الدورة الـ21 من مهرجان الفنون الإسلامية

أعلنت دائرة الثقافة في الشارقة - خلال اجتماعها اليوم بمقرها الرئيسي - أن الدورة الـ 21 من " مهرجان الفنون الإسلامية " التي تنظمه خلال ديسمبر القادم ستحمل شعار" أفق".

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 05 يونيو 2018ء) أعلنت دائرة الثقافة في الشارقة - خلال اجتماعها اليوم بمقرها الرئيسي - أن الدورة الـ 21 من " مهرجان الفنون الإسلامية " التي تنظمه خلال ديسمبر القادم ستحمل شعار" أفق".

وسيتم دعوة الفنانين من مختلف دول العالم للمشاركة بأعمالهم في المهرجان وأنشطته المختلفة لاختيار ما يتناسب منها للمشاركة على أن يكون العمل المشارك يعبر عن شعار المهرجان " أفق" .

وقال محمد إبراهيم القصير مدير مهرجان الفنون الإسلامية إنه تم اختيار شعار "أفق" من قبل اللجنة التحضيرية للمهرجان من بين عدة اقتراحات أخرى .. موضحا أن الشعار يعبر عن مدى قدرة الفنان على توسعة أفق العمل الفني من خلال الابتعاد بالمسارات التعبيرية للعمل عن المباشرة إلى مجازات تعبيرية مفتوحة على العديد من الاحتمالات شكلا ومضمونا.

وأشار إلى أن اللجنة التحضيرية تعتزم إرفاق تساؤلات حول شعار " أفق" مع الدعوات المرسلة لتتبلور أفكار الفنانين حول الأعمال التي من الممكن أن تقدم من قبلهم للمشاركة في المهرجان مثل كيفية تجلي الحالة البصرية للفن الإسلامي في ذهنية الفنان المعاصر و تأملات الفنان وإيجاد طريقها للحضور كمنجز فني ملموس ورؤية الفنان للعلاقة بين الخيال وآفاق التعبير وغيرها من الجوانب المؤثرة في تعميق وتأصيل أفق العمل الفني.

يشار إلى أن " مهرجان الفنون الإسلامية " الذي يقام مرة كل عامين هو أول مهرجان يختص بالفنون الإسلامية في العالم العربي وعلى مدى 20 عاما تناول جوانب عديدة للفنون الإسلامية اختزلها في شعارات المهرجان المتعاقبة مثل "النور" و"أثر" و " بنيان " وغيرها من الشعارات التي تعبر عن الجوانب المشرقة للفنون الإسلامية وكيف يمكن للفنان أن يعبر عنها من خلال عمله الفني.

جوجل بلس شارك في واتس ایب