المرأة تشغل 57 بالمائة من المواقع القيادية في "بيت الخير"

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 26 أغسطس 2021ء) تشغل المرأة أكثر من 38 بالمائة من الكوادر بجمعية بيت الخير بواقع 133 موظفة ومتطوعة يسخرن معارفهن وخبراتهن في تنفيذ مختلف البرامج والمهام الخيرية ويشغلن 57 بالمائة من المواقع القيادية بها".

و أشاد عابدين طاهر العوضي مدير عام الجمعية بمبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية اختيار الثامن و العشرين من أغسطس يوما للمرأة الإماراتية تقديرا لدورها الفاعل والمؤثر في نهضة دولتها ووطنها.

وعن دور المرأة في "بيت الخير" قال إن "بيت الخير" شجعت منذ إنشائها المرأة على اقتحام مجالات العمل الخيري فاستقطبت الكفاءات النسائية ودربتها على فنون العمل الخيري و مجالاته المختلفة وسرعان ما استوعبن هذا المجال الذي كان حكرا على الرجال وبرعن وأبدعن فيه وتدرجن في المجال حتى تبوأن موقع القيادة في كثير من أنشطته ومشاريعه .

من جانبها قالت حليمة الظنحاني عضو المكتب التنفيذي مديرة شؤون المراكز بالجمعية إن المرأة الإماراتية اليوم وهي تنعم بهذه المكانة وهذا التمكين تستذكر بكل الوفاء والعرفان جهود الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي فتح هذا الفضاء الرحب أمام المرأة لتمارس دورها ويسر لها كل السبل لتنال حقوقها وتساهم في مسيرة البناء والتنمية .

. ونحن نعاهد القيادة الرشيدة على متابعة هذه المسيرة و المساهمة في ملحمة الخمسين سنة القادمة التي رسمتها رؤية الإمارات 2071 لتكون دولتنا بعون الله تعالى من أوائل الدول الرائدة تنمويا وحضاريا".

من جهتها قالت نهلة الأحمد التي تشغل مدير شؤون أفرع "بيت الخير" إن ما تعيشه المرأة الإماراتية اليوم من تمكين ومشاركة فاعلة يعود للحقوق التي منحتها القيادة الرشيدة لها و الدعم الذي قدمته "أم الإمارات" لها من خلال الاتحاد النسائي العام و المبادرات الكثيرة الأخرى التي كانت وراء هذه المنجزات التي تحققت وعززت مكانة المرأة و فتحت أمامها آفاق المعرفة والإبداع والابتكار سواء في التعليم أو العمل".

جوجل بلس شارك في واتس ایب