افتتاحيات صحف الامارات اليوم

ابوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 26 يوليو 2021ء) اكدت صحيفة البيان ان الإمارات شريك فاعل بعملية تعزيز السلام والاستقرار في النظام العالمي، ويتعزز هذا الدور مع استعداد الدولة لتبوؤ مقعدها في مجلس الأمن، حيث تعمل مع شركائها في الأمم المتحدة، من أجل الوصول إلى حلول للتحديات الحالية، واستشراف آفاق المستقبل، والاضطلاع بمسؤوليتها تجاه ترسيخ دعائم السلم والأمن الدوليين، وتعزيز العمل متعدد الأطراف، ودعم جهود المجتمع الدولي، من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات، وستكون خير ممثل للعالم العربي ومدافع عن قضاياه وتطلعات شعوبه في مجلس الأمن الدولي.

واضافت فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "شريك أممي فاعل" ان الإمارات بسياساتها والتزاماتها الدولية، محل ثقة العالم أجمع، وقدمت نموذجاً دبلوماسياً يحتذى به في تعزيز العلاقات بين الدول والشعوب لخدمة الإنسانية من خلال وجود استراتيجية واضحة وفعّالة في سياستها الخارجية، تدعم قضايا الحق والعدل، فعضوية مجلس الأمن تعد محطة مهمة في تاريخ دبلوماسية الدولة التي تنتهج الشفافية والاعتدال والاحترام المتبادل في علاقاتها مع دول العالم، وترتكز على العمل وفق مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وخلصت الى أن عضوية الدولة في أهم جهاز دولي تابع للأمم المتحدة والمسؤول عن صيانة السلم والأمن الدوليين نتاج لسياسات واستراتيجيات حكيمة، وضعتها القيادة الرشيدة للدولة، كما أنه قطف لثمار ذلك النهج المتوازن والطرح العقلاني للإمارات إزاء مختلف القضايا المطروحة على الساحة الدولية، وستعكف الدولة على تقديم العديد من المبادرات والإسهامات لتعزيز الجهود الرامية لإحلال الأمن والسلم في العالم.

ومن جانبها وتحت عنوان " تحفيز الاعمال" قالت صحيفة الاتحاد فى افتتاحيتها " دفعة قوية للمنظومة الاقتصادية في أبوظبي، عبر قرارات وتوجيهات متتابعة غايتها تسهيل ممارسة الأعمال، وتحفيز نمو الشركات ومؤسسات القطاع الخاص، وتوسيع الآفاق أمامها على اختلاف طبيعتها وأحجامها وأعمالها، للوصول إلى الهدف الأسمى بإحداث التنمية المستدامة، وتعزيز مكانة الإمارة الرائدة على المستوى العالمي في تنافسية قطاع الأعمال، وجذب الاستثمار واستقطاب المبدعين. تشكيلة جديدة لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي".

واضافت " في قرار أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تضمن الوصول إلى المستهدفات في ظل مرحلة التعافي من تداعيات جائحة كورونا، كونها تضم ممثلين عن مختلف القطاعات الحيوية، وتؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص محلياً وإقليمياً ودولياً، إضافة إلى ترسيخها دور الكفاءات الوطنية المهم في تحقيق النهضة الشاملة".

وخلصت الى ان ما نشهده اليوم، من تسريع لمرحلة التعافي الاقتصادي، هو نتاج توجيهات القيادة الرشيدة وجهود حكومية؛ فالقرارات التي كان آخرها تخفيض أبوظبي رسوم تأسيس الأعمال في الإمارة، بنسبة تزيد عن 90 %، تأتي أيضاً ضمن هذه الجهود المستمرة والإجراءات الداعمة، لتمكين القطاع الخاص والتوسع في دعم الشركات، انطلاقاً من الإيمان بدورها المهم، وإرساءً لأسس بيئة أعمال مزدهرة تشجع على النمو والابتكار.

وتحت عنوان " لإمارات تنتصر لخير البشرية" قالت صحيفة الوطن فى افتتاحيتها ان مسيرة دولة الإمارات في التعامل مع الجائحة الوبائية "كوفيد19″، مشرفة، تحققت عبرها نجاحات ألهمت العالم وأثبتت القدرة على مواجهة الوباء بكفاءة، واليوم مع إنجاز تقديم جرعة اللقاح الأولى إلى 77,85 % من إجمالي سكان الإمارات وجرعتين لـ 68,75 % ، من خلال16.5 مليون جرعة .. للجميع أن يقف بفخر واعتزاز والكثير من المسؤولية الواجبة تجاه هذه النجاحات، وهي دعوى لكل من لم يتلق اللقاح بعد، أن يسارع لذلك، فهذا واجبه وحق المجتمع عليه في الوقت ذاته، وفيه مشاركة تعكس إحساساً كبيراً بالمسؤولية الأخلاقية والوطنية اللازمة.

وخلصت الى ان الإمارات التي أغاثت العالم ومثلت مواقفها ومساعيها شريان حياة للكثير من الدول، لدعم جهودها في مواجهة الوباء، تستحق من كل منا أن يكون عند حسن ظن مجتمعه به، وألا يتردد في التجاوب مع التوجيهات الرسمية وضرورة الاستفادة من التسهيلات والسبل الميسرة والمتاحة للجميع وأخذ جرعتي اللقاح .

صحيفة الخليج وتحت عنوان " أفغانستان إذا سقطت" قالت انه بعد أطول حروب أمريكا، وبعد فشل كل الجهود لبناء دولة حديثة وعصرية، وبعد صرف مليارات الدولارات، وتقديم آلاف الضحايا العسكريين والمدنيين، فإن أفغانستان تعود إلى نقطة الصفر، وتواجه مستقبلاً غامضاً .

واضافت " أن تصمد حكومة كابول في وجه هجوم طالبان الواسع الذي بدأ في مايو /أيار/ الماضي، وتمكنت خلاله الحركة من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد، فهذه مسألة تخضع للتطورات الميدانية وقدرة الجيش الحكومي على المواجهة، وحماية العاصمة. لهذا السبب، ولعدم اليقين، أو التشكيك بقدرة الجيش الأفغاني عمدت الكثير من الدول إلى سحب سفرائها أو تقليص عدد بعثاتها الدبلوماسية، حتى الولايات المتحدة أوعزت إلى الدبلوماسيين غير الأساسيين بالمغادرة".

واستعرضت الصحيفة تقرير صحيفة «التليجراف» البريطانية حول مستقبل أفغانستان إذا ما استولت طالبان على السلطة مشيرة الى تعهد طالبان خلال محادثاتها مع الولايات المتحدة بأنها لن تسمح لتنظيمي «القاعدة» و«داعش» بالعمل في الأراضي الأفغانية فيما يوجد اعتقاد في الغرب بأن هذه الجماعات تعمل بمعزل عن بعضها.

جوجل بلس شارك في واتس ایب