افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 25 يونيو 2021ء) سلطت افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة اليوم الضوء على " إكسبو 2020 دبي" الذي يجمع إبداعات البشر وابتكاراتهم وثقافاتهم، ويطرح حلولاً للعديد من التحديات الإنسانية.

كما ركزت الافتتاحيات على المنظومة الصحية الرائدة في الدولة حيث باتت الإمارات نموذجاً في التعامل مع أزمة جائحة "كورونا" في محيطها والعالم، إذ استثمرت في تعزيز الخدمات الطبية والصحية وأنشطة البحث العلمي والتطوير التكنولوجي، وبناء كوادر طبية مؤهلة.

و تحت عنوان ""اكسبو دبي.. حلول وابتكارات" قالت صحيفة الاتحاد ان "إكسبو 2020 دبي" سيكون استثنائياً، في كل شيء، يجمع إبداعات البشر وابتكاراتهم وثقافاتهم، ويطرح حلولاً للتحديات الإنسانية، عبر ركائز ثلاث، هي الفرص والتنقل والاستدامة، بهدف توحيد الجهود والتطلعات نحو رسم خريطة طريق لأهم التوجهات الاقتصادية والتنموية والثقافية لمرحلة ما بعد "كوفيد-19".

و أوضحت الصحيفة ان استثنائية "إكسبو دبي" لا تقتصر فقط على كونه أول معرض يُنظَّم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وأول تظاهرة عالمية بهذه الضخامة تقام في زمن جائحة كورونا وسط بيئة صحية مثالية وآمنة، والأكبر نطاقاً في تاريخ معارض إكسبو منذ 170 عاماً، فهو يشكل منصة لاستكشاف آفاق التعاون بين دول العالم لتسخير العلم والمعرفة في خدمة استقرار وازدهار الشعوب.

و اختتمت صحيفة الاتحاد افتتاحيتها مؤكدة ان رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة شكلت أساساً في استثنائية الدورة الحالية "لإكسبو"، الذي سيكون منبراً لتقديم تجربة الإمارات، وإطلاع العالم على تفوقها في مجالات كثيرة، واستثمار الحدث المتزامن مع احتفالات الوطن باليوبيل الذهبي، في استعراض مسيرة الدولة للخمسين عاماً المقبلة، بصفتها أنموذجاً تنموياً عالمياً ملهماً، تم بناؤه على القيم الإنسانية النبيلة والإيمان بالإنسان والعلم والعمل الجاد من أجل صياغة مستقبل أفضل للبشرية.

و في ذات السياق قالت صحيفة الوطن في افتتاحيتها بعنوان "إكسبو 2020 دبي.. موعد مع التاريخ".. يأتي تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لأهمية الحدث العالمي المرتقب "إكسبو 2020 دبي"، انطلاقاً من نظرة قائد استثنائية دائماً تعمل لخير وصالح البشرية في كافة المحافل والميادين، حيث بين سموه أن الرؤية الاستثنائية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وما بات عليه أبناء الوطن من خبرات مشرفة ومعرفية وعزيمة ، سوف تكون كفيلة بإنجاح حدث يكون مواكباً للآمال العالمية والتحديات المتسارعة، وذلك بقول سموه: "مع بدء العد التنازلي لانطلاق " إكسبو 2020 دبي" في أكتوبر المقبل، تستعد الإمارات لاستضافة ثقافات العالم وإنجازاته، وبرؤية أخي محمد بن راشد الملهمة وخبرات أبنائنا، نثق بقدراتنا على صنع حدث استثنائي في تاريخ المعارض العالمية، يطرح حلولاً مستدامة للتحديات التي تواجه البشرية".

و أضافت الصحيفة ان الامارات ستحتضن في "اكسبو 2020 دبي" جميع ثقافات العالم وآخر ما توصل إليه العقل البشري وما بات عليه من معرفة ودروس مستفادة من التجارب والنجاحات والخبرات، ليشكل مفصلاً هاماً في الأحداث والفعاليات العملاقة.

واختتمت صحيفة الوطن افتتاحيتها مشيرة إلى ان "إكسبو 2020 دبي".. حدث للقيم وللتلاقي الإنساني ومنصة تجمع العقول وصناع القرار والمهتمين لتحقيق أهداف كبرى من خلال استخلاص أكثر ما وصله العقل الإنساني من إبداع وأفكار ونظريات تضمن التجاوب الواجب مع التحديات المتعاظمة.

و في موضوع اخر أكدت صحيفة البيان في افتتاحيتها بعنوان " منظومة صحية رائدة" أن الإمارات باتت نموذجاً في التعامل مع أزمة جائحة "كورونا" في محيطها والعالم، حيث استثمرت في تعزيز الخدمات الطبية والصحية وأنشطة البحث العلمي والتطوير التكنولوجي، وبناء كوادر طبية مؤهلة، بالتزامن مع تنفيذ برنامج واسع النطاق لتطعيم السكان وتنفيذ مختلف الإجراءات والبروتوكولات الوقائية لتسريع التعافي من تداعيات الجائحة.

و أضافت الصحيفة ان هذا النموذج الإماراتي الناجح، جاء بتوجيهات ورعاية ودعم القيادة الرشيدة التي وفرت كافة الإمكانات البشرية والفنية واللوجستية ليكون الأداء على أكمل وجه، وقد أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن المعرفة الطبية والتطورات الصحية تقود مسيرة التنمية البشرية وتحميه، حيث إن الكفاءة الطبية عززت من كفاءة القرارات ونجاعة الحلول، ما ساهم في تحقيق أعلى معدلات التطور والنمو في التنمية البشرية.

و لفتت الصحيفة إلى ان النموذج الإماراتي في الرعاية الصحية حظي بإشادات دولية واسعة، حيث أشادت منظمة الصحة العالمية في أكثر من مناسبة بكفاءة النظام الصحي في الإمارات، ومدى نجاحها في مواجهة انتشار الوباء، إذ أثبتت الإمارات من خلال منظومتها الصحية أنها دولة رائدة وناجحة بكل المقاييس، مقارنة بدول متقدمة عانت كثيراً للتعامل مع هذا الوباء.

و اختتمت صحيفة البيان افتتاحيتها مشددة على أن نجاح الإمارات في نهجها الصحي تجاه الجائحة ساهم في تعزيز حضورها العالمي المميز، حيث باتت تجربتها مرجعاً للدول الأخرى عبر إسهاماتها وإنجازاتها الطبية حيال العلاجات الكفيلة بالحد من قدرة الفيروس وإضعاف قوته داخل خلايا جسم المصاب، وباتت من الدول الرائدة في توفير اللقاح بالمجان لكافة المواطنين والمقيمين على حد سواء. كما تعد الدولة الأولى عالمياً في استقطاب وتوفير الأدوية المبتكرة التي ثبتت فاعليتها وكفاءتها، وإجازتها ضمن بروتوكولات العلاج.

جوجل بلس شارك في واتس ایب