"نيويورك أبوظبي" تعلن الفائزين بجائزة كريستو وجان كلود 2021

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 22 يونيو 2021ء) تحت رعاية حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان ..أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي بالشراكة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن الفائزين بالدورة التاسعة من جائزة "كريستو وجان - كلود 2021 " وهم طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة نور البري ومروان محمود من جمهورية مصر العربية وراشد موديبو من نيجيريا.

وأشادت سعادة هدى إبراهيم الخميس مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والمدير الفني لمهرجان أبوظبي برعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان لجائزة كريستو وجان كلود ..مشيرة إلى أن الجائزة التي تقام بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي تجسد رؤية مشتركة في تحفيز الإبداع الفني والاستثمار في الشباب عبر خلق منصة وطنية لاحتضان وتطوير مهارات الفنانين الواعدين بما يسهم في استدامة نهضة الفنون واستكشاف آفاق جديدة للتشكيل ببصمة إماراتية عالمية.

وقالت سعادتها إن الجائزة تكافئ المجهود الجماعي للفنانين وطلبة الفنون بإشراف أساتذة متخصصين في اقتراح فكرة العمل الفني مرورا بأدوات وآليات تطويره وإنجازه وعرضه للجمهور وتسلط الجائزة التي تستحضر الإرث الكبير للفنان العالمي كريستو وزوجته جان كلود الضوء على جهود تنمية المواهب والدور المجتمعي والتعليمي الهام للجامعات والمؤسسات الثقافية معا في تقديم نموذج فني ملهم للفنانين وأفراد المجتمع.

وتوجهت بالتهنئة إلى نور البري ومروان محمود من مصر ورشيد موديبو من نيجيريا الطلاب بالجامعة الأمريكية في الشارقة الفائزين بالجائزة لهذا العام عن عملهم التشكيلي "شرنقة Cocoon" ..مشيدة بطريقتهم في التعبير فنيا عما يمر به العالم في ظل جائحة "كوفيد - 19" والتحديات الناتجة عنها".

من جانبها قالت مايا أليسون المدير التنفيذي لرواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي إن جائزة كريستو وجان - كلود تلهم الفنانين في كل عام لابتكار أعمال فنية رفيعة المستوى وعرضها على الجمهور تحقيقا لرؤية كريستو وجان كلود اللذين استهدفا الجمهور من خلال الفن.

يشار إلى أن جائزة "كريستو وجان - كلود" التي تأسست عام 2012 صممت بهدف تشجيع ابتكار أعمال فنية جديدة في الدولة وتوفير منصة بارزة للفنانين التشكيليين ودعم مسيرة الفنان الفائز في الحياة العملية من التكليف إلى العرض أمام الجمهور.

واشتهر الفنانان كريستو وجان - كلود بأعمالهما الفنية الضخمة على مدى نصف قرن من الزمن ومن أبرزها تغليف مبنى البرلمان الألماني في برلين وبوابة المنتزه العام في نيويورك كما تشكل رسومهم جزءا من مقتنيات كبرى المتاحف مثل متحف الغوغنهايم نيويورك ومتحف تيت لندن ومركو بومبيدو باريس بالإضافة إلى المجموعات الخاصة لكبرى الشركات.

جوجل بلس شارك في واتس ایب