شرطة الشارقة : مبادرة " 100 مبرمج ستشهد ملامح جديدة سيتم الإعلان عنها غدا خلال تخريج 25 مبرمجا

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 20 يونيو 2021ء) كشفت شرطة الشارقة ان الفترة القريبة القادمة ستشهد فتح باب الترشح لمنتسبي القيادة العامة لشرطة الشارقة للإلتحاق بمبادرة / 100/ مبرمج التي ستشهد ملامح جديدة سيتم الإعلان عنها غدا خلال حفل تخريج 25 مبرمجا من منتسبي شرطة الشارقة ضمن مبادرة / 100/ مبرمج لفتح أبواب تعاون مع جهات مختلفة تحقيقا للتكاملية و الشراكة المجتمعية و المؤسسية بين القيادة العامة لشرطة الشارقة و كافة الجهات الأخرى .

وتحتفل القيادة العامة لشرطة الشارقة غدا بتخريج 25 مبرمج من منتسبي شرطة الشارقة ضمن مبادرة / 100/ مبرمج بالتعاون مع كليات التقنية العليا بالشارقة و التي أنطلقت في العام 2020 تماشيا مع مبادرة / مليون مبرمج / التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزارء حاكم دبي رعاه الله .

وقال النقيب حميد خلفان الكندي رئيس قسم التميز المؤسسي رئيس مجلس شباب شرطة الشارقة في حوار خاص مع وكالة أنباء الإمارات / وام / ان مبادرة 100 مبرمج هي أحدى المبادرات التي أطلقها مجلس شباب شرطة الشارقة المبنية على إحتياجات الشباب تمت بلورتها في مجموعة من البرامج و المبادرات و الأنشطة ضمن مراحل زمنية .

وأشار الى ان رؤية مبادرة 100 مبرمج تتلخص أن تكون القيادة العامة لشرطة الشارقة الجهة الأمنية الرائدة في مجال التقنيات والخدمات الذكية و رسالتها تتمحور حول العمل على تأهيل كوادر بشرية في مجال التقنيات الحديثة وفق أفضل الممارسات العالمية بالتعاون مع الجهات الأمنية .

.

لافة الى أن من أهم أهداف المبادرة هو تعزيز القدرات التقنية من خلال تأهيل الموارد البشرية لتحقيق الأكتفاء الذاتي و تطوير أساليب الكشف عن الجريمة وفق منظومة تقنية مطورة الى جانب الإرتقاء بمستوى الخدمات الذكية للمتعاملين ما يحقق رفاهية وجودة حياة المجتمع و تطوير النظم و البرامج التقنية المستخدمة لتعزيز النظم الإدارية .

وأوضح النقيب الكندي أن المبادرة تم إعتمادها في 2019 و تم إطلاقها رسميا في 2020 بالتعاون مع كليات التقنية العليا بالشارقة يستمر تنفيذها على مدى 4 أعوام بمعدل 25 مبرمجا سنويا يتم خلالها دراسة عدد من المواد و المساقات التعليمية التي تم تطويرها من قبل الجانبين وفقا للإحتياجات التدريبية التي أقرتها الجهات المعنية في القيادة العامة لشرطة الشارقة و تم عرضها على كليات التقنية العليا وصولا الى تطوير برامج متخصصة تلبي تلك الإحتياجات و من ضمنها بناء صفحات الويب و تطوير التطبيقات الذكية و تحليل البيانات و غيرها .. لافتا الى ان الدراسة خلال فترة الجائحة تمت عن بعد أسوة ببقية الجامعات و الكليات بالدولة حفاظا على سلامة الجميع .

وأعرب الكندي عن شكره و عرفانه لسعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة لدعمه غير المحدود لمجلس شباب شرطة الشارقة خاصة لمبادرة / 100 مبرمج / ولسعادة الدكتور عبداللطيف الطريفي الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا لجهوده في توفير كافة السبل لإنجاح هذه المبادرة .

جوجل بلس شارك في واتس ایب