"الإمارات للألمنيوم" تزرع 10 آلاف شجرة قرم بمحمية جبل علي للحياة الفطرية

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 15 يونيو 2021ء) بدأت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اليوم في زراعة 10000 شجرة قرم في محمية جبل علي للحياة الفطرية ضمن مبادرة غرس مليار شجرة.

وتعتبر أشجار القرم، التي تنمو في مناطق المد والجزر على الساحل، من أهم الأشجار المحلية في دولة الإمارات.

وتشير الدراسات إلى أن غابات أشجار القرم تستخلص ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي بكميات تصل إلى أربعة أضعاف ما تستخلصه الغابات المطيرة، كما تحمي الأشجار المناطق الساحلية من التآكل وتساهم في استدامة النظم البيئية الساحلية.

وتستعين شركة الإمارات العالمية للألمنيوم والقائمين على مبادرة غرس مليار شجرة بخبراء من مجموعة الإمارات للبيئة البحرية، والتي تعتبر أقدم منظمة غير حكومية في دبي، من أجل زراعة شتلات القرم بشكل صحيح لضمان نمو الأشجار الصغيرة.

وتعد مبادرة غرس مليار شجرة "OBTI" حملة عالمية تقودها دولة الإمارات لزراعة مليار شجرة حول العالم بحلول نهاية العام 2025 من أجل تحسين الحياة والنظم البيئية مع المساعدة أيضاً في مواجهة التغير المناخي.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم إن أشجار القرم تمثل جزءاً جميلاً من بيئتنا الطبيعية في دولة الإمارات كما أنها تمارس دوراً مهماً محتملاً في التخلص من الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي ونعتز بتعاونا مع مبادرة غرس مليار شجرة من أجل زراعة أشجار القرم على الساحل بالقرب من موقعنا في جبل علي في دبي.

وأضاف أن الألمنيوم يؤدي دوراً مهماً في بناء مجتمع أكثر استدامة، ولكن تصنيعه بشكل مستدام أمرٌ بالغ الأهمية أيضاً. ونلتزم في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بالحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن أنشطتنا الصناعية، وقد أحرزنا بالفعل تقدماً كبيراً في ذلك. ويعتبر تعويض الانبعاثات الناتجة عن النشاط البشري والتي لا يمكننا إيقافها جزءاً مهماً من الحلول العالمية لمواجهة تغير المناخ على مدى العقود القادمة.

وتهدف مبادرة غرس مليار شجرة إلى مشاركة أكثر من 20 دولة بحلول نهاية هذا العام كما يمكن للأفراد الانضمام للمبادرة على غرار الشركات والمؤسسات الأخرى.

جوجل بلس شارك في واتس ایب