استكمال الأعمال الهيكلية لجناح سويسرا في إكسبو 2020 دبي

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 29 مارس 2021ء) كشف الجناح السويسري عن استكمال أعماله الهيكلية استعداداً لانطلاق إكسبو 2020 دبي، في خطوة متقدمة نحو الافتتاح الرسمي للجناح في أكتوبر 2021.

ومع قرب إيقاف أعمال البناء الإنشائية في المشروع، سيتواصل العمل لوضع اللمسات الأخيرة، بما في ذلك استكمال الديكورات الداخلية والمساحات الخضراء خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ويضم الجناح هيكلاً مؤقتاً صمم على شكل مكعب مستوحى من الخيام البدوية، ويعتمد في الوقت ذاته الممارسات المستدامة للمباني بما في ذلك السقالات والمنسوجات المستدامة، فضلاً عن مواقع الجلوس في حديقة الجناح والتي تم صنعها من الخرسانة المعاد تدويرها.

وقال سعادة ماسيمو بادجي سفير سويسرا لدى الدولة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " إن تكلفة الجناح السويسري المشارك في إكسبو 2020 دبي تصل إلى نحو 60.5 مليون درهم، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وسويسرا شهد نموا كبيرا خلال السنوات الماضية حيث بلغ نحو 80 مليار درهم.

ولفت أن بلاده واحدة ضمن أكبر 10 دول من حيث حجم الاستثمار الأجنبي في السوق الإماراتية وتسعى إلى الاستفادة من الفرص الكبيرة التي توفرها السوق في مختلف المجالات.

من جانبه قال مانويل سالتشلي المفوض العام للجناح السويسري ورئيس لجنة تسيير إكسبو 2020 دبي: " إن العمل الذي تم استكماله حتى الآن مذهل، مشيراً إلى أن دور الجناح لن يقتصر على تقديم لمحة عن سويسرا فحسب، بل سيشكل منصة مميزة لتوطيد العلاقات القيّمة وخلق مسارات تعاون جديدة لمستقبل مشترك ومستدام.

ويقوم الجناح السويسري على فكرة تقديم انعكاسات لمعالم سويسرا الرئيسية والتي تضم الثقافة، والطبيعة والابتكارات، من خلال مجموعة من العناصر التي تشمل المساحات الخضراء الفريدة المنتشرة في سويسرا، فضلاً عن كون الدولة منصة للتكنولوجيا والابتكار والإنجازات العلمية، وعلى ضوء الرحلة المقسمة على ثلاث مراحل أساسية، سيحظى الزوّار بفرصة الاستمتاع بسويسرا عبر تجولهم في الجناح.

وتم تنفيذ تصميم مشروع الجناح "انعكاسات" بواسطة فريق سويسري ضم شركة "أو أو أس أيه جي"، وبيل برات بارتنر أيه جي للديكور المسرحي، ولورنز اوجستر لاندسكيبنج لأعمال المساحات الخضراء، في حين تم بناء الجناح من قبل المقاول العام إكسبو موبيليا، كما دعمت هذه الأعمال بوساطة مجموعة من الشركاء من القطاع الخاص.

جوجل بلس شارك في واتس ایب